حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط المخالفين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات ، اليوم الجمعة حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 19 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن بندقية آلية وبندقيتي خرطوش وبندقية رصاص و15 قطعة فرد محلي و16 طلقة متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 3 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة وتنفيذ ألف و232 حكما قضائيا متنوعا وضبط 13 قضية مسطحات.

وتمكنت الحملة من تحرير ألفين و171 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط مخالفة زيادة تعريفة مقررة و5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 33 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، وضبط 688 مخالفة مرافق ما بين إدارة منشأة بدون ترخيص وتحرير محاضر إشغال طريق وإزالات إدارية وباعة جائلين ومحاضر بيئية.

كما تم ضبط 51 قضية تموينية متنوعة ضمن مجهودات الحملة، إلى جانب إزالة 103 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وفي محافظة أسيوط، شنت مباحث التموين ومديريات التموين والصحة والطب البيطري حملات تموينية على قرى ومراكز المحافظة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار ومنع الاتجار في السلع المدعمة بالسوق السوداء أسفرت عن تحرير 273 مخالفة تموينية تمثلت في مخالفات رقابة تموينية ورقابة تجارية، وضبط 3 أطنان من السولار قبل بيعها في السوق السوداء.

وشنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومسئولو الإشغالات ومباحث التموين والصحة والبيئة والطب البيطري والمرور حملات تمكنت من تحرير 90 مخالفة إشغالات عامة وإزالة 22 حاجزا إسمنتيا وحديديا من الشوارع والميادين العامة بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط ومدينة القوصية.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة للأجهزة الأمنية في جميع مراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 70 هاربا من أحكام بالحبس وغرامات ومخالفات و3 أسلحة نارية متنوعة و4 من العناصر الإجرامية الخطرة و17 أسلحة بيضاء متنوعة ، و5 قضايا إتجار في المواد المخدرة و4 من العناصر الإجرامية المطلوب ضبطهم وإحضارهم لارتكابهم جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه و3 مشتبه فيهم و67 قضية مرافق عامة و940 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي محافظة سوهاج، شنت أجهزة الأمن حملة موسعة تمكنت من ضبط 23 قطعة سلاح ناري غير مرخصة مختلفة الأنواع شملت رشاش عيار 9 مم وبندقيتين آليتين و3 بنادق خرطوش عيار 12 مم و3 طبنجات عيار 9 مم طويل و14 قطعة فرد روسي وخرطوش محلى الصنع، بقرى مراكز طما والمنشاة والعسيرات وجرجا والبلينا وسوهاج وطهطا وأخميم وجهينة والمراغة.

كما تمكنت الحملة من تنفيذ 5 آلاف و105 أحكام قضائية على مستوى المحافظة من بينها 61 حكم جنايات و1266 حكما جزئيا و253 حكما مستأنفا و3323 غرامات جزئية ومستأنفة إلى جانب تحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 93 ألفا و753 جنيها.

كما قرر المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم إغلاق مصنع لإنتاج الأجبان مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنطقة الصناعية بحي الكوثر وضبط 350 عبوة جبن و45 كيلو أجبان مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المصنع والمضبوطات وتحرر بواقعة الضبط المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابي عائلي للإتجار في المواد المخدرة وتوزيعها وبحوزة أفراده نصف كيلو جرام هيروين، حيث تم ضبط كل من "أحمد.ع" سابق اتهامه في 26 قضية جنائية و"سهام.ع" ربة منزل زوجة الأول و"محمد.ر" نجل شقيق الأول لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في المواد المخدرة وبحوزتهم 500 جرام من مسحوق الهيروين المخدر ومبلغ مالي وهاتفي محمول بقصد الإتجار.

وفي محافظة الوادي الجديد، شنت مديرية التموين حملة مكبرة على الأسواق أسفرت عن تحرير 23 مخالفة تموينية وضبط كمية من الياميش والمكسرات مجهولة المصدر وتحرير 12 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، و8 محاضر لمنشآت تجارية توظف عمالة تقدم أطعمة ومشروبات وأغذية دون حمل شهادات طبية ، ومحضرين ضبط أغذية منتهية الصلاحية ، ومحضر عدم تدوين بيانات علي المنتجات، وجاري التحفظ على المضبوطات وإرسالها لمعمل الصحة لتحليلها وإعداد تقرير عن صلاحيتها من عدمه للاستهلاك الآدمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق