مصر: 100 مليار جنيه لطرح «العاصمة» في البورصة

مصر: 100 مليار جنيه لطرح «العاصمة» في البورصة
مصر: 100 مليار جنيه لطرح «العاصمة» في البورصة
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وجود مخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال الفترة القادمة، موضحا أن «تقديرات الملاءة المالية الموجودة في صندوق الشركة 100 مليار جنيه، نتحدث عن أموال سائلة تصل لـ100 مليار جنيه لشركة العاصمة الإدارية».

وقال السيسي بكلمته في افتتاح عدد من المشاريع السكنية بمدينة (بدر) أمس (السبت): «لن يتم إلغاء الدعم وإنما سيتم العمل على إعادة تنظيمه». ولفت إلى أن الوعي هو أخطر قضية تواجه المجتمعات.

وأشار الرئيس المصري إلى ضرورة إعادة ترتيب وتوزيع بنود الدعم المقدم للمواطن، في ظل توجه الدولة للتطوير والتقدم، موضحاً أن الدعم السنوي يصل لأكثر من 275 مليار جنيه، بمعنى أنه خلال 10 سنوات يصل الدعم إلى نحو 3 تريليونات جنيه.

وأضاف: «أتصدى لقضايا لا ولم يتصد لها أحد، وأسلك الطريق الصعب وليس السهل، والحكومة تعمل بهدف تطوير الدولة، وأي مسؤول في الدولة مطالب ببذل أكبر جهد لتغيير الأوضاع الحالية». ونوه إلى أن تطوير الريف المصري سيكلف الدولة من 700 إلى 800 مليار جنيه في 3 سنوات.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الانتهاء من إنشاء السكن البديل للعشوائيات بالكامل وتسكين 90% منها. وأفاد بأن إجمالي التكلفة التقديرية للمشاريع المنفذة لتطوير العشوائيات خلال الفترة بين (2015-) تبلغ 425 مليار جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.