أخبار عاجلة

بلتون المالية تتصدر أسهم السوق الرئيسي المتداولة خلال تعاملات الأسبوع

بلتون المالية تتصدر أسهم السوق الرئيسي المتداولة خلال تعاملات الأسبوع
بلتون المالية تتصدر أسهم السوق الرئيسي المتداولة خلال تعاملات الأسبوع
تصدرت بلتون المالية القابضة قائمة أسهم السوق الرئيسي المتداولة بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع بقيمة تداولات بلغت 533.9 مليون جنيه، تلاها أسهم البنك التجارى الدولى مصر بقيمة تداولات بلغت 455 مليون جنيه، ثم أسهم رواد للسياحة بقيمة تداولات بلغت 363 مليون جنيه، ثم أسهم  حديد عز بقيمة تداولات بلغت 257 مليون جنيه، والمجموعة المصرية العقارية بقيمة تداولات بلغت 206 ملايين جنيه.

تداولات آخر الأسبوع 
تباينت مؤشرات البورصة، بختام تعاملات الخميس، وسجل رأس المال السوقى نحو 633.101 مليار جنيه، لتربح نحو 1.1 مليار جنيه بختام تعاملات الأسبوع.

وهبط  مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 9865 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 1.36% ليصل إلى مستوى 2149 نقطة. 

كما صعد  مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 2.73% ليصل إلى مستوى 2297 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 2.01% ليصل إلى مستوى 3226 نقطة.

أداء الأسهم القيادية
وقال أيمن فودة خبير أسواق المال، إنه بعد انتصاف تداولات الخميس الماضي، والمؤشرات تستقر بالمنطقة الخضراء، و الرئيسي يرتفع بـ 0.2% عند 9900 نقطة ببعض القياديات دون التجارى الدولى الذى يستقر بين 49 - 50 جنيه، والذي حد من صعوده مبيعات أجنبية للمؤسسات استطاعت المشتريات المحلية و العربية استيعابها و احداث الاتزان المطلوب بالمؤشر، مع فتح سهم بلتون وارتفاعه بـ 2%. 

وكذلك فتح سهم المناجم هبوطا و الحديد والصلب ما رفع من شهية الأفراد لضخ سيولة مضاربة الأسهم الصغيرة والمتوسطة، وخاصة الخبرية منها مع استعادة النشاط على بعض الأسهم المضاربية بعد تراجعها لمستويات سعرية جاذبة للشراء، ليرتفع السبعينى بـ 2.69 % عند 2296 نقطة، والذي جاء بقيم تداول مرتفعة نسبيا بلغت بالمنتصف 821 مليون جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن اداء  التجارى الدولى و فورى السهمين الأكبر وزنا بالرئيسى انعكس على المؤشر سلبا خلال الأسبوعين الماضيين إذ  إنه انعكس على تعاملات الأفراد بعد توالى الهبوط على التجارى الدولى و الذى يستمد منه الثقة فى مستقبل السوق لدى الأفراد، وكذلك المؤسسات المحلية التى تلجأ للبيع أو عدم الشراء حاليا مع استمرار مبيعات المؤسسات الأجنبية الذي بدأ في الانحسار.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.