سؤال ورد للصحة السعودية.. هل تحصل وفاة بعد مرور سنة من أخذ اللقاح؟

سؤال ورد للصحة السعودية.. هل تحصل وفاة بعد مرور سنة من أخذ اللقاح؟
سؤال ورد للصحة السعودية.. هل تحصل وفاة بعد مرور سنة من أخذ اللقاح؟
دور كبير تلعبه وزارات الصحة في مختلف دول العالم حول نشر المزيد من التوعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال حث المواطنين علي ارتداء الكمامة والمحافظة علي الإجراءات الاحترازية أو من خلال تلقي اللقاح المضاد لكورونا.

وفي استفسار تكرر كثيراً تزامناً مع الشائعات المتداولة أخيراً حول وفاة مَن تلقى اللقاحات بشتى أنواعها بعد عام أو عامين؛ أجابت وزارة الصحة  السعودية ممثلة في "#الصحة_937" على مغردة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ونشرته صحيفة " سبق" السعودية، قالت: هل صحيح أنه تحصل وفاة بعد مرور سنة من أخذ اللقاح؟ وهل حقيقة أم شائعة؟.. أرجو الرد.

وأجابت وزارة الصحة السعودية بقولها: غير صحيح.

شائعات لقاح كورونا

وحذر متحدث وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، مروجي الشائعات حول لقاحات كورونا، قائلا: إن عليهم عدم تداول الشائعات التي لا يدعمها دليل علمي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا: إن لقاحات كورونا آمنة للغاية وأثبتت فاعليتها.

وأشار العبد العالي إلى أن عدد الحالات المصابة بكورونا عاد للانخفاض، بسبب الوعي المجتمعي.

وقال: السمة الغالبة لأفراد المجتمع هي الوعي والتمسك بالإجراءات الاحترازية والإقبال على اللقاحات كبير وفاعلية اللقاحات عالية جدا ، والتردد في أخذها أمر خطير.

وكشف العبد العالي أن 14.852.246 جرعة من اللقاحات تم إعطاؤها منذ بدء التطعيم في المملكة وحتى أمس الأحد.

و الجدير بالذكر أنه حسمت هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"،  السبت الماضي، الجدل حول شرط السفر بلقاح كورونا داخل المملكة.

السفر داخل السعودية دون أخذ اللقاح

وأفادت "صحيفة عكاظ" بأن الهيئة السعودية قد أكدت أنه لا يشترط لمن يرغب بالسفر داخل المملكة أن يكون محصنا باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقالت هيئة وقاية السعودية: يمكن السفر داخل السعودية دون أخذ اللقاح، ويجب أن تكون الحالة الصحية للمسافر في تطبيق توكلنا، لم تثبت إصابته، ليتمكن من السفر.

وأكدت الهيئة السعودية أن إظهار الحالة الصحية عبر تطبيق "توكلنا" شرط للسفر على جميع الرحلات داخل محافظات المملكة، وينطبق ذلك على المسافرين السعوديين وغير السعوديين، فضلا عن أنه يمكن لمن عمره أقل من 15 عاما التسجيل بحساب مستقل في التطبيق "توكلنا" نفسه.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أطلقت، الجمعة الماضية، تحذيرا لمواطنيها من تزايد أعداد الإصابات بوباء كورونا خلال الأيام الماضية، معلنة أنها رصدت تزايدا في خارطة الإصابات بالفيروس في المملكة خلال الأيام الماضية، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

الحيطة والحذر

وطالبت الوزارة، المواطنين، بضرورة أخذ الحيطة والتقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي منعا لانتشار كورونا، وحفاظا على صحتهم وسلامتهم.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد ضبطت ، 62 امرأة في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة أحد المسارحة، لمخالفتهن الإجراءات الاحترازية.

شرطة جازان

ونقلت "وكالة الأنباء السعودية واس" عن المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة جازان، الرائد نايف حكمي، أن الجهات المختصة بشرطة المنطقة ضبطت 62  امرأة في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة أحد المسارحة.

وأكد الرائد حكمي أن قواته الشرطية ضبطت هؤلاء النسوة في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ولائحة الحد من التجمعات، التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا، وتمّ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.