أخبار عاجلة

أسباب قرحة الرحم.. استشاري يكشف أهم أعراضها وطرق العلاج | فيديو

أسباب قرحة الرحم.. استشاري يكشف أهم أعراضها وطرق العلاج | فيديو
أسباب قرحة الرحم.. استشاري يكشف أهم أعراضها وطرق العلاج | فيديو
قرحة الرحم أو التهابات الرحم مرض تصاب به السيدات وينتج عن وجود التهاب شديد في عنق الرحم بسبب وجود التهابات مهبلية لم يتم علاجها.


ماهي قرحة الرحم

وقال الدكتور عمرو حسن أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة إن قرحة الرحم تسبب آلام في الظهر وألم أثناء الجماع وتصل الالتهابات إلى أنها تسبب إفرازات  صديدية.

علاج قرحة الرحم

وأوضح أستاذ أمراض النساء أن قرح الرحم قديما كان يجري علاجها بالكي ولكن حاليًا يتم علاجها من خلال مضادات حيوية بأقراص بالفم ولبوس.

وشدد على ضرورة علاج القرحة في حالة حدوثها ولا  يمكن شفائها من تلقاء نفسها محذرا من ترك الالتهابات حيث يمكن أن تسبب منع الحمل مشيرا إلى أنه عند الشفاء منها تحمل السيدة مباشرة.

الالتهابات المهبلية
وأشار إلى أنه بالتزامن مع قرحة الرحم، تشعر السيدة، بأعراض التهابات المهبل، وهي من المشاكل التي تواجه النساء وليس لها عمر معين حيث تتعرض لها سيدة في عمر الانجاب أو فتاة صغيرة في السن أو سيدة في عمر الخمسينات. 

وتابع أن أشهر الالتهابات المهبلية منها: "الكانديدا"  نوع من الفطريات تسبب إفرازات بيضاء تسبب حكة شديدة للسيدة في المهبل.

وأوضح الدكتور عمرو حسن أنه في تلك الحالة يجب وقف العلاقة الزوجية مع أخذ علاج لها كما يوجد نوع ثاني من التهابات المهبل تسبب إفرازات لونها صفراء ذات رائحة كريهة.

وأكد أن كل نوع من التهابات المهبل له طرق علاج مختلفة ويجب علي السيدة الذهاب الي طبيب النساء لتشرح له الأعراض ويعطي لها علاج سواء كريم او لبوس مهبلي.

وحذر أستاذ أمراض النساء والتوليد من عدم علاج التهابات المهبل لافتا إلى أن تركها يمكن أن يجعلها تصل إلى عنق الرحم وتسبب  التهاب في عنق الرحم وآلام في الظهر وتصل إلى قناة فالوب مشيرا إلى أنها لو أصيبت فتاة عذراء يمكن أن يجعلها تعاني من تأخر الإنجاب أو تسبب حمل خارج الرحم.

ونصح الفتيات بضرورة  التأكد من عدم وجود التهابات بالمهبل كما يجب ألا تخجل البنت من الأم أو العكس لعلاجها مبكرا.

العناية الشخصية للوقاية من الالتهابات المهبلية
ووجه الدكتور عمرو حسن عدة نصائح للسيدة للنظافة الشخصية وضرورة تطبيقها مدى العمر منها للحماية من التهابات المهبل. 

1-ارتداء ملابس داخلية قطنية

2-تغيير الملابس الداخلية عدة مرات

3- منع تناول المخللات والأملاح والشطة

4- شرب المياه كثيرا

5- تجنب الجلوس على المراحيض العامة أو التأكد من نظافتها أولا

6- غسل منطقة المهبل عدة مرات يوميا.

7- قبل الجماع وبعده يجب الغسل جيدا وإفراغ البول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية