"زراعة البرلمان" عن إزالة زراعات الأرز المخالفة: على الفلاح الالتزام بالقرارات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، الحكومة بالالتزام بمساحات الأرز التى تم تحديد زراعتها فى المحافظات المختلفة، كما طالب الفلاحين بالالتزام بهذه المساحات، قائلا: إزالة الزراعات المخالفة تنفيذا لقرارات الحكومة وعلينا الالتزام بها.

وأوضح تمراز لـ"اليوم السابع"، إن الدولة حددت مساحات بعينها لزراعتها بالأرز على مستوى الجمهورية، وعلى الفلاح الالتزام بهذه المساحات، ولكن هناك بعض المراكز التى تم حرمانها من زراعة الأرز هذا الموسم وعلى الحكومة إجراء تبادل بين هذه المراكز ومراكز أخرى تم السماح لها بزراعة أرز هذا الموسم على أن تكون عملية الزراعة تبادلية بين المراكز المختلفة حتى لا تزيد نسبة المساحة عن المقررة وفقا للمقننات المائية.

وأشار وكيل لجنة الزراعة والرى، إلى أن هناك بعض الدراسات حول الاستفادة من مياه الصرف الزراعى فى زراعة بعض المساحات أرز، وفى حالة نجاح هذه الدراسات سيتم السماح بزراعة مساحات معينة أيضا وفقا لكميات هذه المياه وسيتم توزيع هذه المساحات على المحافظات المختلفة ولكن مع التأكيد على عدم زراعة مساحات غير المعتمدة من الحكومة بمياه النيل مرة أخرى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق