أخبار عاجلة

رقم مرعب، إهدار طعام بأكثر من تريليون دولار خلال عام 2022الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:31 م ينتج هدر الطعام انبعاثات مسببة لارتفاع درجة حرارة الكوكب أكثر خمس مرات من تلك الناجمة عن قطاع الطيران، ويتطلب تحويل مساحات شاسعة إلى أراض زراعية لمحاصيل لا تؤكل أبدا.

رقم مرعب، إهدار طعام بأكثر من تريليون دولار خلال عام 2022الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:31 م ينتج هدر الطعام انبعاثات مسببة لارتفاع درجة حرارة الكوكب أكثر خمس مرات من تلك الناجمة عن قطاع الطيران، ويتطلب تحويل مساحات شاسعة إلى أراض زراعية لمحاصيل لا تؤكل أبدا.
رقم مرعب، إهدار طعام بأكثر من تريليون دولار خلال عام 2022الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:31 م
ينتج هدر الطعام انبعاثات مسببة لارتفاع درجة حرارة الكوكب أكثر خمس مرات من تلك الناجمة عن قطاع الطيران، ويتطلب تحويل مساحات شاسعة إلى أراض زراعية لمحاصيل لا تؤكل أبدا.

 رقم مرعب رصدته الأمم المتحدة في كل أنحاء العالم حول إهدار الطعام بشكل يومي وصل إلى مليار وجبة بشكل خلال العام 2022.


ووصفت الأمم المتحدة الأرقام حول إهدار الطعام بـ " مأساة عالمية ".


إهدار طعام بأكثر من تريليون دولار

 وأظهر تقرير مؤشر هدر الأغذية الصادر عن الأمم المتحدة أن أسر وشركات رمت طعاما بقيمة أكثر من تريليون دولار، في حين كان قرابة 800 مليون شخص يعانون الجوع.
 

وأضاف أن أكثر من مليار طن من المواد الغذائية، أي حوالى خُمس المنتجات المتاحة في السوق، أُهدرت عام 2022، معظمها من جانب أسر.
وقالت إنجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إن "هدر الطعام مأساة عالمية، سيعاني الملايين الجوع اليوم فيما يهدر الطعام في كل أنحاء العالم".
وأشار التقرير إلى أن هذا الهدر ليس فشلا أخلاقيا فحسب بل إنه فشل بيئي.

Advertisements


هدر الطعام يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة

وينتج هدر الطعام انبعاثات مسببة لارتفاع درجة حرارة الكوكب أكثر خمس مرات من تلك الناجمة عن قطاع الطيران، ويتطلب تحويل مساحات شاسعة إلى أراض زراعية لمحاصيل لا تؤكل أبدا.
وهذا التقرير الذي شاركت في إعداده منظمة "راب" (WRAP) غير الربحية، هو الثاني الذي تعده الأمم المتحدة حول هدر الغذاء العالمي وهو يقدم الصورة الأكثر اكتمالا حتى الآن.
وأوضحت كليمانتين أوكونور من برنامج الأمم المتحدة للبيئة أنه مع تحسّن عملية جمع البيانات، أصبح الحجم الحقيقي للمشكلة أكثر وضوحا.
وقالت لوكالة فرانس برس "كلما بحثت عن هدر الطعام أكثر، وجدت المزيد".
وأشار التقرير إلى أن رقم "مليار وجبة" هو "تقدير متحفظ جدا" و"العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حكاية أقدم محل لبيع وصناعة الطرابيش في الغورية (فيديو وصور)الجمعة 26/أبريل/2024 - 05:49 م من خلال تلك اليد، يطل علينا أبناء الأزهر ومشايخه بمظهرهم المختلف وعمامتهم التي يتحير الكثيرون بشأن صناعتها فيرددون "عمامة المشايخ بتتصنع فين ؟!"، من هذا المكان الذي يعود لمئات السنين حينما خصصه الحاج أحمد محمد لصناعة الطربوش للأفندية والأمراء على حد سواء، "الحاج أحمد كان صانع طربوش الملك فاروق، وكل
التالى إدارة الطيران الفيدرالية تحقق في واقعة ظهور صحن فضائي بنيويورك (فيديو)الجمعة 26/أبريل/2024 - 10:45 م أثار الوأقعة الغامضة صحن طائر التي تم رصده في أجواء ولاية نيويورك الأمريكية حيرة الكثير من الخبراء، مما دفع السلطات