وزير النقل: هدفنا تحقيق التكامل بين الموانئ المختلفة وتعظيم الميزة التنافسية لها.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال هشام عرفات، وزير النقل، إن الموانئ المصرية تشهد تنفيذ العديد من المشروعات التي تهدف إلى تطويرها في كثير من المجالات وإنشاء عدد من المحطات وتطوير الخدمات ورفع طاقة التداول بالموانئ.

وأضاف وزير النقل، خلال توقيع عقد تنفيذ دراسة الخطة الشاملة للموانئ المصرية مع الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن إنشاء وتنفيذ مشروعات تطوير الموانئ البحرية المصرية يتطلب تكلفة عالية، ولذلك وزارة النقل بالتنسيق مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، كلفت الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل بالتعاون مع مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري بإعداد هذه الدراسة وفقا للبروتوكول الموقع بين الهيئة ومركز البحوث.

وأكد عرفات أن مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري "MRCC" يعد مركزا بحثيا هاما قام بالعديد من الدراسات، وقدم المركز العرض الفني والمالي بالشراكة مع المكتب الاستشاري "اتش بي سي" بميناء هامبورج بألمانيا بهدف تحقيق التكامل بين الموانئ المختلفة مع الأخذ في الاعتبار تعظيم الميزة التنافسية لكل ميناء لإعداد المخطط العام للمواني البحرية التجارية حتى 2030.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، منذ قليل، وقعا عقد تنفيذ دراسة الخطة الشاملة للموانئ المصرية.

حضر المؤتمر كل من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ورؤساء موانئ البحر الأحمر والإسكندرية ودمياط وبورسعيد، والمستشار البحري لوزارة النقل وقيادات النقل البحري والمنطقة الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق