ناموس«f16» يهاجم مصر .. والزراعة تحذر من انتشاره

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام النقيب العام للفلاحين عن أسباب انتشار البعوض والناموس المعروف بـf16 في مصر أن "الناموس والبعوض" ينتشر في المستنقعات والمياه المتواجدة بجوار صناديق القمامة أو "البحيرات الراكدة"، جاء ذلك تعقيبا على تحذيرات وزارة الزراعة من انتشاره بمصر.

وأضاف أبو صدام خلال تصريحات خاصة لـ صدى البلد أن على وزارة الزراعة مكافحة والقضاء على كل أنواع الناموس وليس "f16 " فقط بتوفير"عربات" المبيدات الخاصة بذلك وأيضا توجيه التوعية للمواطنين بالمنازل بطرق الرش حتى لا تؤثر على صحة أطفالنا.

وتابع النقيب العام للفلاحين أن إنتشار هذا النوع من الناموس يأتي بسبب التغيرات المناخية والارتفاع في درجات الحرارة في الفترة الأخيرة ، مضيفا : " أتمنى من وزارة الزراعة بالقضاء عليه مع المحافظة على الأفات الطبيعية غير الضارة".

جدير بالذكر أن وزارة الرزراعة قد اطلقت تحذيرا من انتشار البعوض والناموس المعروف بـf16 في مصر، وذلك بناء على تقارير علمية قام بها باحثو جامعة ستانفورد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق