أخبار عاجلة

"قضية مصر السكانية" على طاولة الأعلى للثقافة

"قضية مصر السكانية" على طاولة الأعلى للثقافة
"قضية مصر السكانية" على طاولة الأعلى للثقافة
يعقد المجلس الأعلي للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي جلسة نقاشية حول "قضية مصر السكانية.. أسبابها وطرق مواجهتها"، وذلك في تمام الخامسة من مساء الخميس الموافق 18 فبراير الجاري.اضافة اعلان

يدير الندوة الدكتور السيد الحسيني مقرر لجنة الجغرافيا بالمجلس، ويشارك بها كوكبة من الخبراء ومن أبرزهم الدكتورة فيروز محمود حسن، ومن المقرر أن تستعرض بحثاً حول "أبعاد المشكلة السكانية"، والدكتور عبد المسيح سمعان، ويأتي ليتحدث عن "التربية السكانية"، كما سيتحدث السيد الحسيني عن "أعراض المشكلة السكانية ومقترحات الحل ودور الفرد والدولة".

 من المقرر أن تعقد الجلسة بقاعة المجلس الأعلي للثقافة، كما تبث الأمسية " أون لاين" عبر صفحة أمانة المؤتمرات التابعة للمجلس على فيس بوك وقناتها على يوتيوب.

Image1_220218192754420908684.jpg
الجدير بالذكر أنه رغم الظروف القاسية التي سببها فيروس كورونا الوبائي، استطاع المجلس الأعلى للثقافة تنظيم عدد كبير من الأنشطة والفعاليات الثقافية الدولية والمحلية خلال وبلغ عددها 381 نشاطا.

وجاءت الفعاليات سواء بالمشاركات الفعلية أو ضمن تنفيذ المبادرة التى أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم المعنونة بـ (الثقافة بين ايديك)، وذلك من خلال لجان المجلس المتخصصة الـ 24 بالتعاون مع فريق أمانة للمؤتمرات بالمجلس، حيث استفاد المجلس من دعم كل مثقفى مصر والوطن العربى. 

وجاءت الفعاليات متعلقة بالموضوعات التالية:

أولا: سلسلة الملتقيات والمؤتمرات الدولية والمحلية (6 مؤتمرات دولية ومحلية)

ثانيًا: منتدى الحوار الثقافى الدولى "14 " فعالية تضمنت (سلسلة الثقافة تقربنا " 5 فعاليات،  سلسلة علاقات ثقافية بالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية "9 فعاليات".

ثالثًا: سلسلة ندوات وأمسيات المجلس وتتضمن ندوات وأمسيات ومحاضرات وصالونات فكرية، وتضمنت 91 فعالية. 

رابعًا: فعاليات تقام "أونلاين" بمشاركات من مصر والوطن العربي؛ تضمنت:

1-سلسلة محاضرات "ثقافة أونلاين" تضمنت (24 فعالية). 

2-سلسلة "اقرأ معانا" تضمنت (106 فعالية). 

3-سلسلة "كل يوم شاعر" تضمنت (75 فعالية) ونظمتها لجنة الشعر بالمجلس. 

4-سلسلة "قراءة فى كتاب مترجم" تضمنت (10 فعاليات) ونظمتها لجنة الترجمة بالمجلس. 

5-سلسلة الفنون التشكيلية والعمارة تضمنت (44 فعالية)؛ ونظمتها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس. 

6-سلسلة حياتنا مع الموسيقى بقيادة الدكتورة رشا طموم، و تضمنت (11 فعالية)؛ ونظمتها لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه بالمجلس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .