مكرم محمد أحمد: أمينة شفيق أنجزت مهمة وضع قانون نقابة صحفيي تشاد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بخالص الشكر للنقابية القديرة، أمينة شفيق، بعد أن نجحت فى إنجاز مشروع قانون تأسيسى لنقابة الصحفيين فى تشاد.

وقال رئيس المجلس مكرم محمد أحمد، أن "شفيق" نجحت فى انقاذ مهمتها بعد أن أوفدها المجلس إلى تشاد للمساعدة فى تأسيس النقابة.

وفور عودتها قدمت "شفيق" تقريرا للمجلس أكدت فيه أن المهمة لم تكن سهلة ولكنها نجحت في إنجازها بفضل الصحفيين التشاديين، الذين كانوا في غاية الحماس لانجاز هذه المهمة والتي ساعد في انجازها تعاونهم معها كمصرية واتجاههم إلى مصر لمساعدتهم في إنشاء هذه النقابة رغم تواجد لاعبين أساسيين في تشاد هم إسرائيل وتركيا وقطر.

أضافت أنها وضعت القانون التأسيسي لنقابة الإعلاميين في تشاد والتي تختص بالإعلام المقروء والمسموع والمرئي واقترحت في تقريرها ضرورة قيام مصر بالمساعدة في إنشاء النقابة والتفاوض على مراحل تنفيذها خاصة وأنها لمست قدر الفقر الذي تعيشه تشاد.


وقد أرسل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نسخة من تقرير "شفيق" إلى مكتب رئيس الجمهورية وإلى وزير الخارجية ، مؤكدا ضرورة مساندة التقرير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق