مصطفى بكري فى ذكرى ميلاد الشيخ زايد الـ100: كان يقدر مصر ودورها.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نشر الإعلامي مصطفى بكري اليوم، الأحد، عدة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يحيي من خلالها ذكرى 100 عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، والتي تصادف 6 مايو الجاري.

وقال بكري في إحدى تغريداته: "في 6 مايو 1918، كان الشيخ زايد رمزا عروبيا وحدويا، منحازا لأبناء شعبه وأمته، استطاع أن يوحد شتات قبيلته بني إياس منذ أن تولى منصب ممثل"، وفي تغريدة أخرى قال: "الحاكم في العين عام 46، مرورا بتوليه إمارة أبوظبي في عام 66، كان حلم الوحدة العربيه يهيمن على فكره منذ مرحلة الشباب".

كما ذكر "بكرى"، موقف بن زايد ووقوفه مع مصر في حرب 73، "بكل جسارة وقوة مدافعا عن الحق العربي في حرب أكتوبر 73، وكان يقول دوما: النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي، كان مقدرا لمصر ولدورها المحوري ووقف إلى جوارها في أحلك الظروف، في الذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد، لنا أن نزهو بالتجربة التي وضع أساسها، تجربة النهضة والتحديث".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق