بهجت العبيدي: إنشاء قاعدة للمصريين بالخارج تساعد فى حصر الكفاءات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج ترأسها نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعضوية ممثلي وزارات الخارجية، والقوى العاملة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى ممثلي البنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال العبيدي إن إعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج كان أحد المطالب التي طالب بها الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج وذلك لما فيها من فوائد كبيرة تعود بالدرجة الأولى على الوطن الذي يسعى للاستفادة من كافة الطاقات المصرية في الداخل والخارج.

وأضاف أن قاعدة البيانات المزمع إقامتها ستسهل عملية حصر الكفاءات المصرية المتميزة من مصريي الخارج في المجالات المختلفة، وهو ما يجعل التواصل معهم من السهولة بمكان، ومن ثم التعرف على ما لديهم من أفكار يمكن استفادة الوطن منها، كما يمكن الوصول بسهولة إليهم حال دعت الحاجة إلى ذلك.

وذكر العبيدي أن قاعدة البيانات التي تسعى مصر لإقامتها لمصريي الخارج سيكون لها فوائد عديدة، يأتي على رأسها تقسيم المصريين في الخارج إلى فئات بحسب الحالة الاجتماعية والاقتصادية والعلمية، وهو يجعل التعريف بمشكلات كل فئة على حدة أمر متاح، ومن ثم العمل على حل هذه المشكلات وتذليل الصعوبات لو وجدت. كما يمكن الاستفادة من قاعدة البيانات بإقامة كيانات متفقة في الرؤى والأهداف وطريقة العمل - بما يفيد الوطن - في دول العالم المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق