أخبار عاجلة
جوجل تبسط عملية إعداد المصادقة الثنائية -
هاتف Sony Xperia 10 VI يظهر على قاعدة بيانات Geekbench -
خوادم Final Fantasy 14 تتعرض لهجمات DDoS حول العالم -

Twitter يُطلق ميزة جديدة لمكافحة المعلومات المضللة عبر منصته

Twitter يُطلق ميزة جديدة لمكافحة المعلومات المضللة عبر منصته
Twitter يُطلق ميزة جديدة لمكافحة المعلومات المضللة عبر منصته

أطلق موقع تويتر Twitter أداة جديدة للتحقق من التغريدات التي يتم نشرها على المنصة بهدف محاربة المعلومات المضللة والقضاء عليها ومنع تداولها بين المستخدمين.

وبرنامج تويتر Twitter الجديد يعرف بإسم Birdwatch والذي سوف يعمل على معالجة المعلومات الخاطئة على المنصة من خلال السماح للمستخدمين بالتحقق من صحة التغريدات.

وبرنامج Birdwatch مازال في مرحلة تجريبية وسوف يشمل حاليا 1000 مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية وسوف يعملون على إضافة ملاحظات للتغريدات التي يعتقدون أنها تقدم معلومات مضللة.

وفي الوقت الحالي يمكن للمستخدمين المشاركين في برنامج تويتر الجديد كتابة الملاحظات على التغريدات ولكنها لن تكون مرئية على منصة التغريدات بل على الموقع الخاص ببرنامج Birdwatch.

وكانت منصة التغريدات الشهيرة تويتر Twitter قد اتخذت خطوات سابقة لمكافحة المعلومات المضللة حول إنتخابات الرئاسة ولقاحات كورونا من خلال تصنيف التغريدات إلا أن النتائج لك تكن كافية.

إقرأ أيضا : بايدن يفوز بالانتخابات الأمريكية: أحدث ملصقات تويتر للتغريدات المضللة

وقال تويتر أنه أجرى مقابلات مع العديد من الأشخاص من مختلف الأطياف السياسية والذين أخبروا الشركة أن برنامج بيرد ووتش يوفر سياقا مفيدا لفهم التغريدات بشكل أفضل.

وأضاف موقع التغريدات أن البيانات المساهمة في برنامج Birdwatch سوف تكون متاحة وقابلة للتنزيل في ملفات tsv وسوف يتم نشر خوارزميات التي تشغل البرنامج علنا في الدليل الخاص به.

أخيرا، على غرار شبكات التواصل الإجتماعي الأخرى، يسعى تويتر Twitter للحد من انتشار المعلومات المضللة والخاطئة التي تنتشر عبر منصته وإذا نجحت تجربة Birdwatch فسوف يتم تعميمها على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى كاسبرسكي ترسخ مكانتها الرائدة في مجال الشفافية بافتتاح مركزها الجديد في إسطنبول