صلاح الشرنوبي: لحنت بتونس بيك من غير ما أعرف أن وردة هي اللي هتغنيها

صلاح الشرنوبي: لحنت بتونس بيك من غير ما أعرف أن وردة هي اللي هتغنيها
صلاح الشرنوبي: لحنت بتونس بيك من غير ما أعرف أن وردة هي اللي هتغنيها
كشف الموسيقار صلاح الشرنوبي، كواليس غناء الفنانة الراحلة وردة الجزائرية أغنية "بتونس بيك" من تلحينه.

لحن أغنية بتونس بيك
وقال خلال لقائه ببرنامج "سهرة خاصة" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة": إنه لحن أغنية "بتونس بيك" دون أن يعرف أن وردة الجزائرية هي من ستغنيها.

عمر بطيشة السر
وأوضح أنه تعرف على الشاعر الغنائي عمر بطيشة وكان يزوره في منزله ويبحث عن أجمل كلماته ويقوم بتلحينها، مشيرًا إلى أنه أعجب بكلمات "بتونس بيك" وقام بتلحينها دون أن يعلم أن وردة الجزائرية هي من ستغنيها.

إعجاب وردة الجزائرية
وتابع: "بعد شهور من تلحين أغنية "بتونس بيك" فاجأني عمر بطيشة بأن وردة الجزائرية تنتظرني بعد إعجابها باللحن ورغبتها في غناء الأغنية من ألحانه".

عالم الشهرة
وأردف: "كان عندي إحساس أن الأغنية هتكسر الدنيا وبالفعل حدث ذلك وأصبح لي اسم في عالم التلحين من بعدها".

وكان الشاعر الغنائي عمر بطيشة أوضح في حواره لـ"فيتو" كواليس خاصة بتعاونه مع وردة،"هناك محاولات عديدة للتعاون معها سبقت «بتونس بيك» و«حرمت أحبك» ولكنها كانت تفشل بسبب تدخل الوسطاء والمنتفعين وكم كان أكثرهم حولها، حتى تواصل معي الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وأبلغني برغبة وردة في الغناء بكلماتي، والتقيتها واتفقنا لكن للأسف بعدما بدأنا العمل أنا وعمار الشريعي لوردة حدث بيني وبينها تباعد، بسبب نشوب خلاف بينها وبين «الشريعي» بسبب غيرتها من ألبوم لطيفة «أنا حواليا كتير».

وأضاف: "تباعدنا 5 سنوات حتى تواصل معي محمد سلطان، وأبلغني أن شقيقها مسعود قادم إلى من باريس، وبحاجة إلى عمل لـ«وردة» ، وبالفعل التقينا وأبلغني أنه يرغب في أن يلحن كلماتي صلاح الشرنوبي، وقدمنا لها أغنية «بتونس بيك» وأعجبت بها وقالت :«إيه التوهج ده» وحدث بينها وبين الشرنوبي «كيميا».

سر النجاح 
قدمت لونًا مختلفًا بعيدًا عن الأغاني الطويلة التي تمتد لـ30 دقيقة، وبدأت تغني أغاني إيقاعها سريع وقصيرة وعصرية، وتجد صدى عند جمهور الشباب الذي رقص عليها، إلى جانب أنها تحمل معنى ولحنا مميزا، وأتذكر أنها عندما غنت «حرمت أحبك» في باريس كل المسرح كان يرقص معها، وحتى رحيلها ظلت تحلم بـ«حرمت أحبك» جديدة وتكرار هذه التجرِبة مرة ثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .