أخبار عاجلة
تعرف على أبرز مواصفات PS5 Pro.. وفقاً للتسريبات -

إنفانتينو يحضر عمومية الكاف برفقة رئيس الاتحاد الأفريقي الجديد

إنفانتينو يحضر عمومية الكاف برفقة رئيس الاتحاد الأفريقي الجديد
إنفانتينو يحضر عمومية الكاف برفقة رئيس الاتحاد الأفريقي الجديد
حضر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف التي تقام حاليا في المغرب.

وتواجد إنفانتينو برفقة باتريس نوتسيبي الرئيس الجديد الكاف الذي من المقرر أن يتولي رئاسة الكاف اليوم بعد انسحاب جميع منافسيه.

باتريس موتسيبي رئيساً 

ويشهد الاجتماع، اختيار الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيسًا جديدًا للاتحاد الإفريقي لمدة أربعة سنوات مقبلة، بالتزكية، وذلك عقب انسحاب منافسيه من السباق الانتخابي، إلى جانب استبعاد أحمد أحمد، الرئيس السابق لـ "كاف"، بسبب العقوبة المفروضة عليه من جانب لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب اتهامات بالفساد، والتي تم تخفيفها فيما بعد بقرار من محكمة التحكيم الرياضي، إلى إيقاف لسنتين بدلًا من خمس سنوات.

اتفاقية بالمغرب 

وكان كل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستين سنجور، والإيفواري جاك أونوما، قد أعلنوا تخليهم عن ترشحهم في الانتخابات، حسب الاتفاق الذي تم مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، برعاية مغربية.

ويحصل ولد يحيى وسنجور، حسبما نص الاتفاق على مقعدي نائب رئيس "كاف"، فيما سيحصل جاك أونوما، على منصب المستشار الخاص لرئيس الاتحاد.

وحصول ولد يحيى وسنجور، على مقعدي نائب الرئيس، سيكون وفق البند (11) من المادة 22 من لائحة النظام الأساسي لـ "كاف"، والتي تنص على أنه يجوز لرئيس الاتحاد أن يوصي اللجنة التنفيذية لـ "كاف" بتعيين عضوين بالمكتب التنفيذي كحد أقصى لمدة عامين، مع أحقية الرئيس في تمديد تعينهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14الخميس 29/فبراير/2024 - 11:24 م ترتيب الدوري المصري ، أسدل الستار على مباريات الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز بمواجهتي الزمالك والداخلية، وسموحة وفيوتشر. وحقق الزمالك الفوز على الداخلية بهدف نظيف، فيما تعادل فيوتشر مع سموحة 1-1 في ختام الجولة الـ 14. وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14 كالتالي: جدول ترتيب