أخبار عاجلة
لمستخدمي ios.. تطبيق SPEEDOMETER لقياس السرعة -
ل ماذا لا توجد ادوية منع حمل ذكرية ؟ -
إصابة 37 شخصا في حادث تصادم بالمنيا -

وزارة الصحة: حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال وصلت إلى أكثر من 3ر2 مليون طفل والإرهابيون منعوا وصولها إلى أطفال إدلب والرقة

وزارة الصحة: حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال وصلت إلى أكثر من 3ر2 مليون طفل والإرهابيون منعوا وصولها إلى أطفال إدلب والرقة
وزارة الصحة: حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال وصلت إلى أكثر من 3ر2 مليون طفل والإرهابيون منعوا وصولها إلى أطفال إدلب والرقة

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الصحة أن حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي نفذتها بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف بين 16 و20 تشرين الأول الماضي وصلت لأكثر من 3ر2 مليون طفل دون الخامسة.

وفي تصريح لـ سانا بين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الحملة وصلت إلى 2324720 طفلا دون الخامسة من العمر فيما “منعت المجموعات الإرهابية المسلحة فرق التلقيح من ايصال اللقاحات إلى محافظتي إدلب والرقة إمعاناً منهم في حرمان المواطنين ولا سيما الأطفال في الحصول على حقهم في الصحة”.

وأشار يازجي إلى أداء العاملين في برنامج التلقيح الوطني بالمراكز الصحية وفرق التلقيح الجوالة الذي ساهم في الوصول إلى “هذه النتائج الجيدة” وذلك بالتعاون مع الأهالي و”اندفاعهم” للمشاركة في حملات التلقيح المتتالية التي نفذتها الوزارة الصحة.

وجدد وزير الصحة تأكيده “بأن اللقاح المستخدم في سورية فعال وآمن ومجاني” يمنح عبر كادر طبي مؤهل يوصل اللقاحات إلى كل طفل وفق شروط صارمة لنقل وحفظ اللقاحات وأن الوزارة مستمرة في بذل جهدها لتوفير أفضل الظروف لتحصين الأطفال ضد أمراض الطفولة المشمولة ببرنامج التلقيح الوطني وتحسين نسب التغطية بجميع اللقاحات المدرجة ضمن البرنامج للعودة به إلى موقع الصدارة مجدداً في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية كما كان قبل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأشار الوزير يازجي إلى أن الإستراتيجية الصارمة التي اعتمدتها الوزارة للتصدي لشلل الأطفال مكنت من “وقف انتشار هذا الوباء حتى الآن حيث لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بهذا المرض منذ كانون الثاني من العام 2014”.

تجدر الاشارة إلى أن الحملة كانت تهدف للوصول إلى نحو 8ر2 مليون طفل دون الخامسة حيث وزعت وزارة الصحة 3 ملايين جرعة لقاح واستنفرت 4486 عاملا صحيا في المراكز الصحية و1560 متطوعا ذوي مهارة وخبرة فنية و3891 فريقا جوالا و864 سيارة لصالح الحملة.
يذكر أن حملة التلقيح هي الحملة العشرون ضمن سلسلة نفذتها وزارة الصحة منذ عام 2013 بعد ظهور حالات شلل أطفال في سورية حينئذ عقب إعلانها خالية منه منذ عام 1995.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوكالة العربية السورية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوكالة العربية السورية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طائرة استطلاع إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية
التالى الجبوري يدعو لإقرار قانون للتعايش يوقع "أشد"...