أخبار عاجلة

انخفاض وفيات كورونا في المملكة المتحدة 24٪

انخفاض وفيات كورونا في المملكة المتحدة 24٪
انخفاض وفيات كورونا في المملكة المتحدة 24٪
انخفض عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا فى المملكة المتحدة بنسبة 16 ٪ على اساس اسبوعى،  بينما تعمل السلطات الصحية على الحد من انتشار سلالات فيروس كورونا الجديدة. 

وبحسب صحيفة the mirror"" البريطانية، أكد المسؤولون فى الاسبوع الماضي، أن معدل انتقال فيروس كورونا قد انخفض مرة أخرى إلى ما دون واحد للمرة الأولى منذ الصيف، مما يعني أن معدل انتقال الفيروس في حالة استقرار الان. 

وفى الأسبوع الماضي، تم تسجيل 1449 حالة وفاة أخرى بفيروس كورونا، مع 16840 إصابة أخرى.

Image1_220211622518666424078.jpg
كما تم الإبلاغ الثلاثاء السابق عن 1631 حالة وفاة،  و 20،089 حالة اصابة جديدة.  

وشملت الوفيات في المستشفيات في إنجلترا مرضى تتراوح أعمارهم بين 26 و 99 عامًا. 

وأظهرت البيانات أن جميع الوفيات باستثناء 17،  (تتراوح أعمارهم بين 38 و 93 عامًا). 

كما اظهرت الأرقام الرسمية أيضًا أن ما يقرب من 15.6 مليون شخص قد تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا. 

وأكد  رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون خططه للإعلان عن تواريخ تخفيف الإغلاق في 22 فبراير. 

ولم يتعهد جونسون بان الإغلاق الثالث سيكون الأخير لإنجلترا، قائلاً إنه لا يستطيع تقديم وعود مع استمرار ظهور سلالات جديدة من الفيروس. 

وأكدت هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) اليوم، أنها عثرت على 38 حالة إصابة بسلالة كوفيد 19 النيجيرية الجديدة في المملكة المتحدة.  

ويعمل مسؤولو الصحة على احتواء انتشار سلالات الفيروس الجديدة، بالإضافة إلى طفرات الشكل الأصلي لفيروس كورونا التي ظهرت في بعض أجزاء المملكة المتحدة. 

وذكرت الصحيفة انه من المقرر إعادة فتح المدارس في إنجلترا في 8 مارس، فيما يتوقع أن يكون تخفيفًا تدريجيًا للقيود. 

ومن المتوقع إعادة فتح المتاجر، مع إعطاء الأولوية للسماح بعمل تمارين في الهواء الطلق،  قبل إعادة فتح الحانات والمقاهي والمطاعم. 

جدير بالذكر ان جونسون قد واجه ضغوطًا متزايدة من نواب حزب المحافظين لإعادة فتح الاقتصاد بالكامل، بمجرد تلقيح جميع الفئات ذات الأولوية، ولكنه رفض القيام بذلك .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية بالسويدالجمعة 17/مايو/2024 - 10:24 ص لفتت التقارير إلى أن الشرطة السويدية قامت بتتطويق منطقة سفرة إسرائيل بالعاصمة ستوكهولم وتجري تحقيقاً في الحادثة.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.