أخبار عاجلة

"طالبان" تخوض معارك طاحنة ضد القوات الأفغانية للسيطرة على مدينة قندوز

"طالبان" تخوض معارك طاحنة ضد القوات الأفغانية للسيطرة على مدينة قندوز
"طالبان" تخوض معارك طاحنة ضد القوات الأفغانية للسيطرة على مدينة قندوز

ونقلت وكالة "فراس برس" عن أمر الدين والي، عضو مجلس ولاية قندوز، أن هناك قتالا شرسا يدور في أجزاء متفرقة من المدينة، ينتقل من شارع إلى شارع. وذكر أن بعض قوات الأمن اتجهت نحو المطار.

© AFP / Patrick Baz

ومنذ يوم الجمعة الماضي، سيطرت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) على عاصمتي ولايتين.

ولكن في حال سقطت قندوز الواقعة في أقصى شمال أفغانستان سيصبح هذا هو التطور الأهم منذ أن بدأ مقاتلو الحركة هجومهم في مايو/ أيار مع بدء القوات الأجنبية المراحل الأخيرة من انسحابها.

وقال عبد العزيز أحد سكان مدينة قندوز عبر الهاتف إن مقاتلي حركة "طالبان" تمكنوا من الوصول إلى الساحة الرئيسية بالمدينة، بينما تقوم الطائرات بقصفهم. وتحدث عن "فوضى عارمة" في المدينة.

وتخلت قوات الحكومة الأفغانية إلى حد كبير عن الريف للمسلحين لكنها تدافع الآن عن مدن في جميع أنحاء البلاد.

وسيطرت حركة "طالبان" يوم الجمعة على أول عاصمة لولاية هي زرنج في نيمروز، وفي اليوم التالي على شبرغان في جوزجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصليب الأحمر: الرصيف البحري بغزة ليس بديلا عن الطرق البريةالسبت 18/مايو/2024 - 11:18 ص قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، إن الرصيف الجديد الذي تم تشغيله على ساحل غزة ليس بديلا عن إعادة فتح الطرق البرية
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.