أخبار عاجلة

غرق 7 فتيات بسبب السيول في اليمن

غرق 7 فتيات بسبب السيول في اليمن
غرق 7 فتيات بسبب السيول في اليمن
لقيت 7 فتيات مصرعهن غرقا في محافظة أبين جنوب اليمن، مساء أمس الخميس، بسبب سيول وأمطار غزيرة ناتجة عن تأثير منخفض جوي ضرب عددا من محافظات اليمن.

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين، إن 7 فتيات من عائلة واحدة توفين غرقا إثر اجتياح سيول جارفة بمنطقة حصامة في وادي الكفاه في مديرية المحفد شمال شرقي أبين، بحسب وكالة سيوتنيك للأنباء.

وأضاف المصدر أن الفتيات السبع تتراوح أعمارهن ما بين 6 و8 سنوات.

وأشار إلى تسبب السيول في قطع الطريق الرابط بين محافظتي أبين وشبوة بعد أن غمرت السيول أجزاء من الطريق غرب مديرية المحفد.

وكانت السيول، أدت الأسبوع الماضي، إلى وفاة 9 أشخاص بينهم 4 نساء وطفل في محافظتي شبوة والمهرة جنوب وشرق اليمن.

والإثنين الماضي، قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، إن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضانات "خطيرة" في أجزاء من محافظات الحديدة والجوف وصنعاء، بما في ذلك المناطق التي تستضيف نازحين فروا من الصراع في مواقع أخرى، مؤكدا أن الوكالات الإنسانية تعمل مع السلطات المحلية لتحديد الاحتياجات وتقديم المساعدة الأولية.

وفي سياق آخر، حذرت الأمم المتحدة، الأحد الماضي، من تفاقم سوء التغذية الحاد بين الأطفال في اليمن، جراء الصراع المستمر في البلاد منذ نحو سبع سنوات.

وقالت منظمة الصحة العالمية على حساب بعثتها في اليمن، عبر تويتر، إن "‏سوء التغذية الحاد يبلغ مستويات قياسية في ‎اليمن متسببا بخسائر كارثية للأطفال دون الخامسة".

 سوء التغذية

وأضافت: "من المتوقع أن يعاني ما يقرب من 2.25 مليون طفل دون سن الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد خلال عام ".

وأشارت إلى "إنقاذ 8525 طفلاً من سوء التغذية بين يناير، ويونيو 2021".

 سبع سنوات
ويشهد اليمن منذ نحو سبع سنوات معارك عنيفة بين جماعة الحوثي، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إعلام إسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يتوغل في عمق رفح الفلسطينيةالإثنين 20/مايو/2024 - 07:12 م أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن قوات الجيش الإسرائيلي تقدمت في عمق منطقة رفح الفلسطينية
التالى الرئيس الإيراني.. رئيس الجزائر يقدم التعازى لطهران فى وفاة رئيسى