أخبار عاجلة

الصين ترد على واشنطن بشأن اعتزام الأخيرة نشر تقرير بشأن منشأ كورونا

الصين ترد على واشنطن بشأن اعتزام الأخيرة نشر تقرير بشأن منشأ كورونا
الصين ترد على واشنطن بشأن اعتزام الأخيرة نشر تقرير بشأن منشأ كورونا

وقال المتحدث للصحفيين إن "منشأ الفيروس مسألة علمية معقدة هذه المرة، تحاول الولايات المتحدة السماح لأجهزة المخابرات باستخلاص استنتاجات علمية".

وأضاف  ليجيان قائلا "هذا يشير فقط إلى أن الولايات المتحدة غير مهتمة بالحقيقة، ولا تريد أي بحث علمي، إنها مجرد لعبة سياسية، ومحاولة لإلقاء اللوم على الآخرين والتنصل من المسؤولية".

ودعت الولايات المتحدة، الخميس، منظمة الصحة العالمية لإجراء مرحلة ثانية من تحقيقها في منشأ فيروس كورونا مع منح خبراء مستقلين حرية الوصول الكامل إلى البيانات الأصلية والعينات الأولية في الصين.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في جنيف في بيان، إن الدراسة الأولية التي أجرتها منظمة الصحة العالمية "كانت غير كافية وغير حاسمة"، بحسب وكالة رويترز للأنباء. 

ودعت البعثة إلى إجراء ما وصفته بتحقيق ثان شفاف يستند إلى أدلة وفي الوقت المناسب بما يشمل الصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إطلاق 10 صواريخ من قطاع غزة نحو مدينة عسقلانالسبت 18/مايو/2024 - 06:28 م أفادت تقارير اعلامية ، اليوم السبت، عن رصد إطلاق 10 صواريخ من قطاع غزة نحو مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.