وزير الرياضة يتوج اللاعب مروان الشوربجي بلقب بلاك بول للإسكواش

وزير الرياضة يتوج اللاعب مروان الشوربجي بلقب بلاك بول للإسكواش
وزير الرياضة يتوج اللاعب مروان الشوربجي بلقب بلاك بول للإسكواش
توج الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبمشاركة عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، والمهندس أحمد العبد رئيس مجلس إدارة شركة بلاك بول، ومحمد رائف الرئيس التنفيذي للشركة، اللاعب مروان الشوربجي بلقب بطولة بلاك بول الدولية للإسكواش الرجال.

فوز الشوربجي ببلاك بول
وجاءت المباراة النهائية مصرية خالصة بين اللاعب مروان الشوربجي واللاعب فارس دسوقي، وانتهت بفوز الشوربجي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

Image1_3202125225326615323782.jpg
Image2_3202125225326615323782.jpg

وهنأ وزير الشباب والرياضة لاعبي مصر في الإسكواش على الأداء المعهود منهم، وفوزهم بألقاب البطولات الدولية التي يشاركون بها والحفاظ على تربعهم على عرش الإسكواش العالمي، مشيدًا بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية من فيروس كورونا.

Image1_3202125225421807967113.jpg

يشار إلى أن بطولة بلاك بول للإسكواش أقيمت خلال الفترة من 19 حتى 25 مارس الحالي، بمشاركة 48 لاعبًا منهم 18 لاعبًا من مصر، وتبلغ جوائز البطولة 175 ألف دولار.

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية

وعلى جانب آخر قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للمنتخب المصري الأول لكرة القدم  بمناسبة التأهل الرسمي لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 الذي حققه منتخب الفراعنة أمس، أمام منتخب كينيا في المباراة التي أقيمت على إستاد كاسرانى بالعاصمة الكينية نيروبى ضمن الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون. 

صعود المنتخب إلى كأس الأمم الأفريقية
واستطاع المنتخب المصري الحصول على نقطة ثمينة ليصل إجمالي عدد النقاط في جعبته إلى ٩ نقاط، وهي نفس عدد نقاط منتخب جزر القمر، وبذلك يضمن المنتخبان التأهل لأمم أفريقيا 2022 بصرف النظر عن نتيجة المباراة المقبلة التي تجمعهما بإستاد القاهرة الإثنين المقبل. 

تهنئة وزير الرياضة 
وهنأ وزير الرياضة، اتحاد الكرة وجميع لاعبي المنتخب والجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري على التأهل لكأس الأمم الأفريقية، والنتائج الطيبة التي حققها المنتخب في مشواره بالتصفيات المؤهلة للبطولة بمجموعته التي تضم منتخبات "جزر القمر، كينيا، توجو"، مشيرًا أن الجماهير المصرية تنتظر الكثير من المنتخب في منافساته المقبلة. 

وأعرب الوزير عن ثقته في أداء المنتخب، وقدرته على الفوز في المباراة الختامية بالتصفيات أمام منتخب جزر القمر؛ ليؤكد صدارته للمجموعة، وتكون بمثابة البداية للتركيز فيما هو قادم من تصفيات مؤهلة لكأس العالم، ومنافسات بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون. 

وكان وزير الشباب والرياضة أجرى اتصالات مكثفة مع بعثة المنتخب، والكابتن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة؛ للاطمئنان على كافة التجهيزات والاستعدادات، وإجراءات استقبال اللاعبين بكينيا، والتدابير الاحترازية التي تم اتخاذها في ظل جائحة كورونا حفاظاً على سلامة اللاعبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .