أخبار عاجلة
لعبة Assassin's Creed Shadows تصل في 15 نوفمبر -

وصلت أيرلندا وسويسرا، توسع الاحتجاجات الطلابية المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزةالسبت 04/مايو/2024 - 09:50 م ونشر رئيس اتحاد الطلاب لازلو مولنارفيا صورة لمقاعد مكدسة عند مدخل المبنى، الذي يضم معرض كتاب كيلز

وصلت أيرلندا وسويسرا، توسع الاحتجاجات الطلابية المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزةالسبت 04/مايو/2024 - 09:50 م ونشر رئيس اتحاد الطلاب لازلو مولنارفيا صورة لمقاعد مكدسة عند مدخل المبنى، الذي يضم معرض كتاب كيلز
وصلت أيرلندا وسويسرا، توسع الاحتجاجات الطلابية المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزةالسبت 04/مايو/2024 - 09:50 م
ونشر رئيس اتحاد الطلاب لازلو مولنارفيا صورة لمقاعد مكدسة عند مدخل المبنى، الذي يضم معرض كتاب كيلز

انضم طلبة في جامعة "ترينيتي كوليدج دبلن" في أيرلندا وجامعة "لوزان" بسويسرا، إلى موجة من المظاهرات تجتاح الجامعات الأمريكية حاليًا، بعد أن نظموا اعتصامين احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

الاحتجاجات الطلابية تتمدد

وفي دبلن، نصب الطلبة خيامًا أمس الجمعة؛ مما أجبر الجامعة على تقييد دخول الحرم الجامعي اليوم السبت وإغلاق معرض "كتاب كيلز"، أحد أهم عناصر الجذب السياحي في أيرلندا.

وأقيم مخيم الاحتجاج بعد أن قال اتحاد الطلاب، إن الجامعة فرضت عليه غرامة قدرها 214 ألف يورو (ما يُعادل 230 ألف دولار)، بسبب خسائر تكبدتها نتيجة احتجاجات في الشهور القليلة الماضية لا تتعلق فقط بالحرب في غزة.

Advertisements

ويطالب المحتجون جامعة "ترينيتي كوليدج" بقطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل وسحب استثماراتها من الشركات التي لها علاقات بإسرائيل، بحسب وكالة "رويترز".

ونشر رئيس اتحاد الطلاب لازلو مولنارفيا صورة لمقاعد مكدسة عند مدخل المبنى، الذي يضم معرض "كتاب كيلز".

وقالت جامعة "ترينيتي كوليدج"، إنها قصرت دخول الحرم الجامعي على الطلاب والموظفين والمقيمين لضمان السلامة، وإن معرض "كتاب كيلز" سيُغلق اليوم السبت.

وفي جامعة لوزان السويسرية، سيطر نحو 100 طالب على مبنى وقدموا عدة مطالب، من بينها إنهاء التعاون العلمي مع إسرائيل.

وقال أحد المحتجين للتلفزيون السويسري، اليوم السبت: "الفلسطينيون يموتون منذ أكثر من 200 يوم، لكن لا أحد يسمعنا".

حركة عالمية في الجامعات 

وأضاف: "الآن هناك حركة عالمية لدفع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات، لكن هذا لا يحدث، ولهذا السبب نريد إشراك الجامعات الآن".

وذكرت الجامعة أنها قد تسمح للطلاب بالبقاء في المبنى حتى يوم الإثنين بشرط ألا يعطل ذلك العمل في الحرم الجامعي.

وقال رئيس الجامعة فريدريك هيرمان لراديو (آر.تي.إس): "نحن بالجامعات لسنا مطالبين باتخاذ مواقف سياسية".

وقالت ليندا دويل رئيسة جامعة ترينيتي كوليدج في بيان صدر قبل أيام، إن الجامعة تراجع استثماراتها، ولكن القرار يعود إلى الأكاديميين فيما يتعلق بالعمل مع المؤسسات الإسرائيلية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأغذية العالمى: التصعيد العسكرى فى رفح الفلسطينية ينذر بتوقف العمليات الإنسانية
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.