أخبار عاجلة

ثاني شحنة مساعدات محملة تغادر قبرص إلى غزةالسبت 30/مارس/2024 - 09:55 م وأضاف أن إسرائيل ستؤدي دورا مهما في تأمين منطقة كبيرة، وأن الولايات المتحدة تتحدث مع عدد من الدول عن احتمال الاضطلاع بدور الشريك الأمني داخل حدود المجمع الذي سيؤمنه الإسرائيليون.

ثاني شحنة مساعدات محملة تغادر قبرص إلى غزةالسبت 30/مارس/2024 - 09:55 م وأضاف أن إسرائيل ستؤدي دورا مهما في تأمين منطقة كبيرة، وأن الولايات المتحدة تتحدث مع عدد من الدول عن احتمال الاضطلاع بدور الشريك الأمني داخل حدود المجمع الذي سيؤمنه الإسرائيليون.
ثاني شحنة مساعدات محملة تغادر قبرص إلى غزةالسبت 30/مارس/2024 - 09:55 م
وأضاف أن إسرائيل ستؤدي دورا مهما في تأمين منطقة كبيرة، وأن الولايات المتحدة تتحدث مع عدد من الدول عن احتمال الاضطلاع بدور الشريك الأمني داخل حدود المجمع الذي سيؤمنه الإسرائيليون.

أفادت وكالة “رويترز الاخبارية” أن شحنة ثانية من المساعدات تضم نحو 400 طن من الغذاء توجهت إلى قطاع غزة انطلاقًا من ميناء لارنكا القبرصي، اليوم السبت.

شحنة ثانية من المساعدات

وأضاف أن سفينة الشحن راسية بالفعل خارج الميناء تحمل المساعدات، وانضمت إليها سفينة إنقاذ ومنصة تحمل مساعدات أيضا كانتا راسيتين في الميناء في وقت سابق.

كما أوضح أن سفينة الإنقاذ ستقطر المساعدات.

ممرا بحريا لتيسير وصول البضائع


وستكون هذه ثاني شحنة من المساعدات عبر قبرص بعد أن دشنت السلطات القبرصية بالتعاون مع إسرائيل ممرا بحريا لتيسير وصول البضائع التي تم فحصها مباشرة إلى القطاع المحاصر.

Advertisements

وغادرت سفينة من قبرص، الأسبوع الماضي، ووزعت مساعدات في غزة، بينما من المتوقع أن تغادر سفينة أخرى في الأيام المقبلة، وفقا للظروف الجوية.

وكان كبير موظفي مجلس الأمن القومي الأميركي كيرتس ريد قد قال يوم الخميس، إن الولايات المتحدة تجتهد في تجهيز رصيف للسفن من شأنه تسهيل وصول المساعدات إلى غزة بحرا، موضحًا أن الرصيف قد يكون جاهزا قبل أول مايو.

وأضاف أن "الجيش الأمريكي يبذل كل ما بوسعه لتسريع بناء هذه القدرة، والعمل بها قبل تاريخ الأول من مايو المستهدف الذي حددناه".

كما أشار إلى على هامش مؤتمر في قبرص إلى أنهم "يعملون حثيثا لإحراز تقدم في ذلك، ونأمل أن نتمكن من رؤيته في حالة تشغيل قبل ذلك بوقت".

وذكر ريد أنه ليست هناك خطط لإنزال أفراد عسكريين أمريكيين على الشاطئ، وذلك عند سؤاله عن كيفية سير العملية داخل غزة.

وأضاف أن إسرائيل ستؤدي دورا مهما في تأمين منطقة كبيرة، وأن الولايات المتحدة تتحدث مع "عدد من الدول" عن احتمال الاضطلاع بدور الشريك الأمني داخل حدود المجمع الذي سيؤمنه الإسرائيليون.

الشحنات تخضع لتفتيش أمني


وبموجب اتفاق تم التوصل إليه مع إسرائيل، يمكن أن تخضع الشحنات لتفتيش أمني في قبرص بواسطة فريق يضم إسرائيل، مما يلغي الحاجة إلى الفحص في نقطة التفريغ النهائية لإزالة العوائق المحتملة في تسليم المساعدات.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة منذ 5 أشهر تسببت في نقص خطير في الأغذية بين سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، الذين تخطوا في بعض المناطق في الوقت الحالي مستويات المجاعة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية إسرائيلية بقذيفة الياسينالأربعاء 15/مايو/2024 - 12:55 م أعلنت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس - اليوم الأربعاء، أن مقاتليها استهدفوا جرافة إسرائيلية من نوع دي 9 بقذيفة الياسين 105 على مفترق الترنس بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
التالى أردوغان: إسرائيل تحاربنا جميعا، وسنستمر في الوقوف بجانب حماسالأربعاء 15/مايو/2024 - 01:25 م قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء: إسرائيل لا تهاجم غزة فقط، بل تهاجمنا أيضا، وحماس تدافع من الخط الأول .