خصائص ناقلات الجنود المدرعة الإيرانية من طراز رخش... فيديو

خصائص ناقلات الجنود المدرعة الإيرانية من طراز رخش... فيديو
خصائص ناقلات الجنود المدرعة الإيرانية من طراز رخش... فيديو

تم تجهيز ناقلات الجنود المدرعة بوحدات قتالية يتم التحكم فيها عن بعد، باستخدام مدافع رشاشة صينية من عيار 12.7 ملم من طراز دبليو- 85 المنتجة في إيران، وتتميز هذه الناقلات بخصائص متعددة: خفيفة الوزن نسبيا، حيث يبلغ وزنها القتالي نحو 11 ألف كلغ، يحتوي الهيكل السفلي على خمس عجلات طرق في كل جانب، وتوجد حجرة المحرك في مقدمة الهيكل على اليمين.

​وتتسع الناقلة المدرعة لستة جنود آخرين إضافة إلى السائق والقائد، يبلغ طولها 4.95 متر وارتفاعها 2.11 متر وعرشها 2.28 متر، وفقا لما نقلته صحيفة "راسيسكايا غازيتا" الروسية.

وتبلغ السرعة القصوى على الطريق السريع 60 كم/ ساعة ونطاق الوقود 450 كم، كما أنه لا يزال غير معروف نوع محرك الديزل المركب وقوته.

ولا تعتبر مدرعة رخش أول محاولة إيرانية لإنشاء حاملة تعقب بشكل مستقل، فقد تم تصميم واختبار سيارات من هذه الفئة خلال الحرب مع العراق، لكن بعد ذلك اقتصر كل شيء على النماذج الأولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.