أخبار عاجلة
الأمير فيليب يقضي يومه التاسع في المستشفى -

قرار الهند بشأن "إس-400" يوقع أمريكا في حرج

قرار الهند بشأن "إس-400" يوقع أمريكا في حرج
قرار الهند بشأن "إس-400" يوقع أمريكا في حرج

وهددت واشنطن بمعاقبة الهند أيضا عندما أعلنت الهند قرارها بشأن استيراد منظومات "إس-400" من روسيا.

ورأت مجلة "فوربس" أن قرار الهند أوقع الولايات المتحدة في حرج لأنها لا تستطيع أن تفرض عقوبات على الهند خشية أن يدفع ذلك الهند إلى توطيد أواصر الصداقة مع روسيا، ويُفقد واشنطن حليفا ضد الصين، كما أشار إلى ذلك سياسيون أمريكيون.

وقال الخبير العسكري الروسي، روسلان بوخوف، لصحيفة "إم كا"، إنه يتفق مع أصحاب هذا الرأي الذي يستبعد إمكانية أن تستخدم واشنطن سلاح العقوبات ضد الهند على الرغم من أن دلهي ترفض الانصياع للضغوط الأمريكية، مشيرا إلى أن واشنطن  لن تلجأ إلى استخدام العقوبات نفسها التي فرضتها على تركيا ضد الهند لأن الأمريكيين يحتاجون إلى الهند كحليف ضد الصين.

وأعلن نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، فلاديمير دروجوف، اليوم الأربعاء، أن تنفيذ عقد توريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400" الروسية إلى الهند سيتم في الموعد المحدد، مؤكدا أن نيودلهي ستستلم أول دفعة من هذه المنظومات قبل نهاية العام الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "كاربين"... كلاشينكوف تطلق سلاحا صغيرا أملس.. فيديو
التالى روسيا مستعدة لتصدير مقاتلات "سو-57" ضمن شروط معينة