أخبار عاجلة
سامسونج تقدم رؤية لنسخ ولصق الدماغ عبر الرقاقات -
ظواهر طبيعية تشهدها السعودية اليوم -

ذكرى استسلام الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية

ذكرى استسلام الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية
ذكرى استسلام الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية

© AP Photo

ففي الثاني من سبتمبر/ أيلول عام 1945، وقعت اليابان وثيقة الاستسلام في الحرب أمام ممثلي 9 دول من دول الحلفاء، على متن السفينة الحربية الأمريكية "يو إس إس ميزوري".

وفي تدوينة على "تويتر"، نشرت الصفحة الرسمية لقيادة النقل الأمريكية صورة ترصد لحظة توقيع وثيقة استسلام اليابان على تلك السفينة.

وكان الجيش الياباني أحد أقوى جيوش العالم أثناء الحرب العالمية الثانية، لكن تطور المعارك الحربية في تلك الحرب واستخدام القنابل النووية ضد مدينتي هيروشيما ونجازاكي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أجبر اليابان على الاستسلام، الذي سبقته إليه كل من إيطاليا وألمانيا.

ورغم أن إعلان استسلام اليابان حدث في الـ 15 من أغسطس/ آب عام 1945، إلا أن الموعد الرسمي هو الثاني من سبتمبر، الذي تم فيه إعلان نهاية الحرب العالمية الثانية رسميا.

لماذا استسلم الجيش الياباني؟

تعرض الجيش الياباني خلال عام 1945 لضربات هائلة من الجيش الأمريكي مما أدى إلى تراجع قوته بصورة كبيرة.

ففي ذلك العام تم احتلال جزيرة "ايو جيما" و"أوكيناوا"، خلال شهري مارس وأبريل، وفي 6 أغسطس، تم قصف مدينة هيروشيما بقنبلة نووية وفي 9 أغسطس قصفت أمريكا مدينة نجازاكي بقنبلة ثانية، وهو ما قاد اليابان إلى الاستسلام بعدها بأيام.

أبرز أحداث الحرب العالمية الثانية من 1939 حتى 1945

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أجهزة اتصال روسية تستحوذ على اهتمام جيوش أجنبية
التالى ممثل شركة "كلاشينكوف" يكشف عن الاهتمام الكبير لدول الشرق الأوسط بالأسلحة الروسية