أخبار عاجلة
يوم واحد وتنتهى الفنانة بشرى من فيلم "معالى ماما" -

محرك طائرات روسي يتحول للعمل بالهيدروجين

محرك طائرات روسي يتحول للعمل بالهيدروجين
محرك طائرات روسي يتحول للعمل بالهيدروجين

© REUTERS / TOM BRENNER

وكانت روسيا قد جربت استخدام الهيدروجين وقودا لمحركات الطائرات في القرن العشرين حين تمت صناعة محرك "إن كا – 88" الذي يعمل بالهيدروجين. وجربته طائرة من طراز "تو – 155" في عام 1988. والآن تتطلع روسيا إلى إيجاد محرك جديد يعمل بالهيدروجين من خلال تحويل أحد المحركات المتوفرة حاليا للعمل بالوقود الهيدروجيني.

وقال ميخائيل غوردين، مدير عام معهد هندسة محركات الطائرات، لـ"سبوتنيك": "نريد تحويل محرك "في كا – 2500" ليستخدم الوقود الهيدروجيني".

ويُتوقع  أن يصبح محرك "في كا – 2500"، وهو محرك مروحيتي "كاموف" و"ميل" حاليًا، محركا يعمل بالهيدروجين بعد 5 أعوام. ومن الممكن أن تكون طائرة "ياك – 40" هي التي تجرب المحرك الجديد الذي سيعمل بالهيدروجين.

وفي هذه الأثناء تستمر روسيا في تجربة محرك جديد آخر للطائرات هو محرك "هجين" يمزج بين محرك توربيني غازي ومحرك كهربائي. وتجرّبه طائرة "ياك – 40" التي تم تحويلها إلى طائرة "مختبر". وحل المحرك "الهجين" محل أحد محركاتها الثلاثة الموجودة في ذيل الطائرة بينما تم تركيب محرك كهربائي في رأسها.

وأنجزت الطائرة "المختبر" رحلتها الجوية الأولى في صيف ويجب أن تنجز مهمتها المتعلقة بتجربة محرك "هجين" في عام 2022، حسب مدير معهد هندسة محركات الطائرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روسيا تبدأ العام المقبل توريد طائرات مسيرة قتالية إلى طالبيها في الخارج
التالى "كينجال"... صاروخ من المستحيل اعتراضه