أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 18-5-2021 -
أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 18-5-2021 -

شيمشك... تركيا تحول "البرق" إلى "درون" انتحارية

شيمشك... تركيا تحول "البرق" إلى "درون" انتحارية
شيمشك... تركيا تحول "البرق" إلى "درون" انتحارية

© AFP / JONATHAN NACKSTRAND

ذكرت ذلك مجلة "ديفينس نيوز" الأمريكية، مشيرة إلى أن الشركة التركية لصناعات الفضاء "تي إيه آي" استطاعت تحويل نظام تدريب الطائرات على إصابة الأهداف الجوية المعروف بـ "شيمشك" إلى طائرة مسيرة انتحارية "كاميكاز".

ولفتت المجلة إلى أن نظام "شيمشك"، الذي يعني "البرق" بالتركية، تم تطويره لتدريب الطائرات على التصويب الجوي عام 2009 يمكن الطائرات من محاكاة إصابة أهداف جوية تشمل طائرات وصواريخ معادية.

ويمكن لهذا النظام الجوي الذي يعمل بمحرك نفاث أن ينطلق بسرعة تصل إلى 740 كيلومترا في الساعة ويحلق على ارتفاعات تصل إلى 15 ألف قدم (نحو 5 آلاف متر).

ولفتت المجلة إلى أن الشركة التركية أعلنت، الشهر الماضي، أنها تمكنت من تطوير هذا النظام "شيمشك"  ليعمل طائرة انتحارية قادرة على نقل حمولة متفجرة يصل وزنها إلى 5 كيلوغرامات.

ويستطيع النظام الجديد أن يقطع مسافة تتراوح بين 100 إلى 200 كيلومتر قبل إصابة الهدف، ويمكن إطلاقه من الطائرات المسيرة بصورة تجعل مدى عمله أكبر.

وتقول المجلة إن هناك إمكانية لاستخدامها على متن الطائرات المسيرة التركية "أنكا"، مشيرة إلى أنه رغم وجود تشابه في طريقة العمل مع نظام "هاروب" الإسرائيلي، إلا أن النظام التركي يتميز بتكلفته المنخفضة.

© Sputnik

أخطر الدرونز الإيرانية.. سلاح مرعب في سماء الخليج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "زد 10"... أخطر مروحية هجومية تصنعها الصين
التالى الدفاع الروسية تنشر مقطع فيديو من البروفة الليلية للعرض العسكري في الساحة الحمراء