صفقة عسكرية بين إسرائيل وألمانيا لتعزيز القدرات بـ"معطف الريح"

صفقة عسكرية بين إسرائيل وألمانيا لتعزيز القدرات بـ"معطف الريح"
صفقة عسكرية بين إسرائيل وألمانيا لتعزيز القدرات بـ"معطف الريح"

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية بيان وزارة الدفاع الإسرائيلية قالت فيه إن "الاتفاق الذي قادته إدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية وأنظمة رافائيل الدفاعية المتقدمة المحدودة، وقعه المدير العام لوزارة الدفاع أمير إيشيل عن الجانب الإسرائيلي، ومسؤول كبير في وزارة الدفاع الألمانية".

وبحسب البيان، تشمل الصفقة حماية الدبابات والصواريخ الاعتراضية وقطع الغيار والأنظمة التشغيلية والفنية. وبموجب الاتفاقية، ستقوم وزارة الدفاع الإسرائيلية بتوريد الأنظمة إلى وزارة الدفاع الألمانية في السنوات المقبلة.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس في البيان، "إن نظام معطف الريح وسيلة لإنقاذ الأرواح ونتاج للتفكير الرائد لصناعة الدفاع"، مضيفا "نرى مرة أخرى تقدير واحترام الهيئات الأمنية الرائدة في جميع أنحاء العالم للابتكار والتكنولوجيا في إسرائيل"، معتبرا أن "هذه الصفقة تؤكد قوة الصناعة الإسرائيلية والتعاون الوثيق بين إسرائيل وألمانيا".

ولم يفصح البيان عن قيمة الصفقة بين وزارتي الدفاع الإسرائيلية والألمانية.

ويوفر نظام معطف الريح الذي ابتكرته "رافائيل" حماية للدبابات وناقلات الجنود المدرعة، كما لديه القدرة على التعامل مع جميع التهديدات المضادة للدبابات في ساحة المعركة. وفي الجيش الإسرائيلي، يتم العمل بالنظام منذ سنوات عديدة، وهو مدمج في جميع دبابات "ميركافا 4" ودبابات "النمر".

ووفقا لبيان وزارة الدفاع الإسرائيلية، أثبت النظام الدفاعي فعاليته في العديد من الأنشطة العملياتية وسجل عددا كبيرا من اعتراضات الصواريخ المضادة للدبابات إلى جانب الحفاظ على القوات القتالية المختلفة والمنصات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صفقات عسكرية بـ 3.3 مليار دولار في "آيدكس 2021" خلال يومين
التالى شركة إماراتية حكومية تطلب إشراكها في إمدادات إف -35