أخبار عاجلة

صفقات عسكرية بـ 3.3 مليار دولار في "آيدكس " خلال يومين

صفقات عسكرية بـ 3.3 مليار دولار في "آيدكس " خلال يومين
صفقات عسكرية بـ 3.3 مليار دولار في "آيدكس 2021" خلال يومين

وشملت الصفقات شركات محلية ودولية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن القوات المسلحة الإماراتية أعلنت توقيع 11 صفقة بقيمة 7.293 مليار درهم (نحو ملياري دولار) مع شركات محلية ودولية.

وانطلقت، أمس الأحد، فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس " ومعرض الدفاع البحري "نافدكس 2021"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في دورة استثنائية بسبب الظروف العالمية التي تفرضها إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي.

وتقام فعاليات الحدث العالمي على مدى 5 أيام تمتد من الأحد 21 فبراير/ شباط، وتستمر حتى الخميس 25 فبراير، وتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، بحسب الموقع الرسمي للمعرض.

ويهدف هذا الحدث العسكري لاستعراض أحدث المعدات والتقنيات العسكرية حول العالم ويساهم في تطوير قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الإمارات، التي تسعى لأن تصبح قبلة الخبراء في مجال الصناعات العسكرية حول العالم.

وتقول وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن معرضي "آيدكس ونافدكس" سطرا مسيرة ريادة عمرها نحو 28 عاما، مشيرة إلى ما حققه المعرضان جعلهما أكبر معرضين متخصصين في مجال الصناعات الدفاعية إقليميا ودوليا.

© Sputnik / M.HASSAN

أضخم شركات السلاح العالمية في 2019

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الولايات المتحدة تخطط لتطوير وتعديل قاذفات "بي 2" الاستراتيجية