أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات الأوكازيون الشتوي بالإسكندرية بمشاركة 34 محلاالإثنين 06/فبراير/2023 - 01:36 م مديرية والتجارة الداخلية بالإسكندرية تعلن عن بدء انطلاق الأوكازيون الشتوي بالمحافظة اليوم الإثنين.

انطلاق فعاليات الأوكازيون الشتوي بالإسكندرية بمشاركة 34 محلاالإثنين 06/فبراير/2023 - 01:36 م مديرية والتجارة الداخلية بالإسكندرية تعلن عن بدء انطلاق الأوكازيون الشتوي بالمحافظة اليوم الإثنين.
انطلاق فعاليات الأوكازيون الشتوي بالإسكندرية بمشاركة 34 محلاالإثنين 06/فبراير/2023 - 01:36 م
مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية تعلن عن بدء انطلاق الأوكازيون الشتوي بالمحافظة اليوم الإثنين.

أعلنت مديرية والتجارة الداخلية بالأسكندرية، عن أنه من المقرر أن تنطلق اليوم فعاليات الأوكازيون الشتوي وفقا للقرار الوزاري المنظم لهذا الشأن حيث يستمر الأوكازيون لمدة شهر، ويسمح لكل محل للتقدم إلى إدارة التجارة الداخلية بالمديرية لاستخراج تصريح للاشتراك لمدة أسبوعين.

وتقدم حتى الآن عدد ٣٤ محلا متنوعا النشاط لاستخراج تصاريح للاشتراك في الأوكازيون.

و اجتمع المحاسب محمد سعد الله  وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بقيادات المديرية ومدير عام التجارة الداخلية و مديرى الإدارات الفرعية وذلك لتشديد الرقابة التموينية على الأسواق خلال تلك الفترة والتأكد من حقيقة التخفيضات المعلنة على السلع خلال فترة الأوكازيون حيث سيعرض مل محل مشارك في الأوكازيون بعرض سعر قبل التخفيض وسعر بعد التخفيض والإعلان عن تصريح المشاركة في فعاليات الأوكازيون وضرورة تطبيق العقوبات على المحلات التي تخالف ذلك حتى لا يكون الأوكازيون وهمي وذلك حماية للسادة المواطنين من الغش التجاري والتدليس.

ومن جانبه صرح المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي أن المحلات المشاركة في الأوكازيون متعددة الأنشطة من ملابس وأجهزة كهربائية وادوات منزلية ومنتجات جلدية وغيرها حيث يحقق الأوكازيون نشاط اقتصادي ورواج بالأسواق يستفيد بها المواطن وأصحاب الأنشطة.

وزارة التموين 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون منذ الإعلان ‏عنه وصل إلى 300 محل متنوع ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية أيضا.

وأشارت إلى أن ‏مديريات التموين تفتح أبوابها لاستقبال طلبات أصحاب المحال للمشاركة في ‏الأوكازيون بنطاق كل مديرية.‏

وأضافت أنه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام الى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ووصول ‏نسب التخفيضات إلى 50% كالعام السابق أيضا. ‏

وقال أحمد أبو الفضل  مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، إنه تم التنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الأوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الأوكازيون.

حملات رقابية على المحلات

وأشارت إلى تسيير حملات يومية على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون للتأكد من التخفيضات وجودة المنتجات ‏المعروضة.‏

نصائح للتسوق خلال الأوكازيون الشتوي

وحرصت وزارة التموين على تقديم نصائح للمستهلكين خلال فترة الأوكازيون الشتوي لتجنب النصب التجاري، فألزمت المحلات المشاركة في الأوكازيون أن تعلن ثمن السلع المعروضة للبيع مع إضافة الثمن الفعلي للمنتج  قبل الأوكازيون.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*