أخبار عاجلة
منزل مائل بمليون دولار يثير دعوى قضائية -

محافظ قنا: افتتاح مكتبة عامة تجريبية خلال الاحتفال بالعيد القومىالإثنين 30/يناير/2023 - 03:10 م المنافذ وتوفير جميع احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات وتوافرها، وضمان استقرار أسعار السلع بها.

محافظ قنا: افتتاح مكتبة عامة تجريبية خلال الاحتفال بالعيد القومىالإثنين 30/يناير/2023 - 03:10 م المنافذ وتوفير جميع احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات وتوافرها، وضمان استقرار أسعار السلع بها.
محافظ قنا: افتتاح مكتبة عامة تجريبية خلال الاحتفال بالعيد القومىالإثنين 30/يناير/2023 - 03:10 م
المنافذ وتوفير جميع احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات وتوافرها، وضمان استقرار أسعار السلع بها.

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إنه سيتم الانتهاء من تأسيس مكتبة مصر العامة بمحافظة قنا في غضون شهر فبراير القادم، تمهيدا لافتتاحها تجريبيا خلال الإحتفال بعيد قنا القومي، جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده،  لمتابعة أعمال  التشطيبات النهائية بالمكتبة،  بحضور رجب عرفة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، محمد عبد الحفيظ مدير عام مديرية الاسكان بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


شدد محافظ قنا، خلال الاجتماع على سرعة الإنتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى الرئيسي في المواعيد المحددة تمهيدا للبدء فى أعمال التأثيث وفرش المكتبة، موضحا أن المكتبة تتكون من بدروم ودور أرضي و4 طوابق علوي، وتضم " مكتبة طفل - مكتبة للكبار - قاعة اجتماعات - كافتيريا - قاعة سينما - قاعة تدريب للغات - قاعة حاسب آلي - جراج انتظار السيارات بالبدروم والفناء الخارجي - منطقة معرض للكتاب - منطقة أنشطة خارجية للأطفال - منطقة للقراءة المفتوحة - منطقة مظللة للقراءة ". 


وأضاف الداودي، أن المكتبة سوف تضم كتب في مختلف العلوم الإنسانية والعلمية على غرار مكتبة الإسكندرية، وستكون مزودة بقاعات الإطلاع البحثي للطلاب والباحثين الذين يمكنهم الحصول على مراجعهم من خلال البحث على نظام الأرشفة الإلكتروني، مما يسهل على الباحثين سرعة الحصول على الكتاب، لافتا إلى أن المكتبة سوف تكون منظومة ثقافية متكاملة يجد فيها جميع القراء والمثقفين والباحثين وطلاب الجامعات ضالتهم.


يذكر أن مكتبة مصر العامة بقنا مقامة على مساحة 4400 م2 بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 60 مليون جنيه، ويقع المبنى الرئيسي للمكتبة على مساحة 800 متر مربع من إجمالى المساحة المخصصة لإنشاء المكتبة.

وفي وقت سابق وصرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أنه يوجد بالمحافظة  718 منفذا ومعرضا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ما بين ثابت ومتحرك، تتبع العديد من الجهات ( مديرية – القوات المسلحة – وزارة الداخلية – الغرفة التجارية – مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة – الجمعيات الأهلية – مديرية الزراعة – صندوق تحيا مصر – الأحزاب السياسية – مديرية التربية والتعليم ).

وأضاف الداودى، أن منافذ البيع والمعارض موزعة على كافة مراكز المحافظة وقراها لتغطية كافة المناطق وتلبية احتياجات الأهالى بها، بواقع ( 151 منفذا ومعرضا بمركز قنا، 133 بمركز نجع حمادى، 85 بمركز قوص، 66 بمركز أبوتشت، 50 بمركز دشنا، 43 بمركز فرشوط، 43 بمركز نقادة، 24 بمركز الوقف، 22 بمركز قفط )، بالإضافة إلى 11 معرضا " أهلا رمضان "، و65 منفذا تابعا للجمعيات الأهلية، و6 منافذ تابعة للأحزاب السياسية، و4 منافذ تابعة لمديرية التربية والتعليم، ومنفذ تابع لصندوق تحيا مصر، ومنفذ تابع لمديرية الزراعة، و11 سيارة متنقلة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، و4 سيارات متنقلة تابعة لوزارة الداخلية.

كما ناشد محافظ قنا، المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ، لما تتيحه من معروضات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية، مؤكدا أن المحافظة تحرص على التوسع في إقامة المزيد من المنافذ وتوفير جميع احتياجات المواطنين مع إجراء المتابعات الدورية لتلك المنافذ لضمان جودة المعروضات وتوافرها، وضمان استقرار أسعار السلع بها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس جامعة حلوان: بدء الدراسة بكلية الطب بالجامعة الأهلية العام الدراسى المقبل
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*