كيف تجعل جهاز البلايستيشن الخاص بك جاهزاً لألعاب فيفا 20 وما شابهها بمساحة تخزين أكبر؟

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

التضخم يحدث في كل مجالات العالم، تضخم في أسعار الوقود وأسعار العملات، تتضخم في أحجام الوسائط مثل الأفلام التي يصل منها البعض إلى حجم 50 جيجابايت من أجل النسخ ذات الجودة المرتفعة، لكن من كان يتخيل في عام 2007 مثلاً أن لعبة FIFA 20 ستصل إلى حجم يصل لخمسين جيجابايت على نظام PlayStation ليصبح هذا الرقم في مساحة التخزين أمر عادي للغاية في كل الالعاب ؟

لن نكذب عليك عزيزي القاريء، لم يفعل أحد إلا المطورين ومصنعي الوحدات التخزينية نفسها لأنهم هم المسئولين عن تلك الأحجام والأخرين هم المسئولين عن توفير مساحة كافية لك عن طريق وحدات التخزين الخاصة بهم سواء كانت داخلية أو خارجية لكي تتحمل أجهزتك تلك المساحات.

عند إصدار منصة Sony PlayStation 4 ، كانت النسخ البدائية منها هي التي تتمتع بمساحة تخزين تصل إلى 500 جيجابايت، وبالطبع ظننت أنت وأنا بأن هذه المساحة كافية خاصةً عندما رأينا أن الالعاب الخاصة بالجيل الماضي كانت لا تتعدى مساحة الـ 8.5 جيجابايت، فكانت الأمال التي تلاحق الجميع أن تصل أحجام تلك الالعاب إلى 25 جيجابايت على سبيل المثال لكي تستطيع 20 لعبة على سبيل المثال.

لكن لا نحتاج لأن نتحدث بالطبع عن مساحة التخزين الكافية بعد صدور لعبة مثل Red Dead Redemption 2 التي إحتاجت 100 جيجابايت لها لوحدها، سواء كانت اللعب قادمة من على القرص الذي إشتريته أو قمت بتحميلها من المتجر بعد إمتلاكك لها من الـ PlayStation Store الخاص بك، وهذا أمر كارثي بالطبع إن أردت لعب أكثر من لعبة أخرى.

أزمة كل سبتمبر تبدأ بـ FIFA وتنتهي مع الالعاب القوية لأخر العام

سبتمبر ألعاب ما هو إلا الوقت المفضل لكل اللاعبين، أو جحيمهم. تحتاج إلى تحديد اللعبة التي تريد الإستمتاع بها مع إصدار FIFA 20 وإصدار Call of Duty الجديد، كل هذا مع الالعاب المجانية التي تلعبها مثل Apex Legends والالعاب التي تعتمد على طور القصة التي تلعبها في نفس الوقت. كل هذا يأخذك إلى نفس المكان، وهو الالعاب التي ستقوم بمسحها لتوفر مساحة للعبة FIFA 20 على سبيل المثال.

لكن سبتمبر يختلف للغاية، نحن نتحدث هذه المرة عن عناوين جديدة ستحتاج إلى مساحة لأجلها فقط ولن يستطيع جهازك تحملها إن أردت أن تمتلكها كلها في نفس الوقت مع العناوين التي ستأتي في نهاية العام، فنحن نتحدث عن FIFA 20، NBA 2K20، Contra، Borderlands 3، والكثير من التوسيعات لعناوين أخرى، وسنظل في هذه المعضلة حتى العام القادم….أوه…العام القادم، CyberPunk لن تكون خفيفة أيضاً!

حل مساحة التخزين للـ PlayStation متوفر بالفعل!

الحل يكمن في مدخلات الـ USB 3.0 التي يمتلكها جهازك، وتلك هي التي تساعد في إعطائك القابلية لشراء وحدة تخزين خارجية ليك تقوم بوضعها في الـ PlayStation ليتعامل معها كمساحة تخزين مخصصة من أجل الالعاب.

بالطبع سؤال ما الأفضل لن تجد إجابته هنا، لأن الأفضل هو الذي يوفر لك السعر المناسب، السعة المناسبة، وبالطبع الأداء المناسب ليوازي إحتياج المنصة. ولكننا سنوفر لك خيارً لامعاً يمتاز بكل هذه الأمور بالنسبة للعديد من الأشخاص والمراجعين، وهي وحدة Seagate Game Drive.

لا زالت Seagate تبهر الجميع بوحداتها التي تفيد جميع الأغراض التي قد تفكر فيها، ومع تصميم وحدة خصيصاً من أجل جهاز PlayStation، لا يمكننا الحديث أكثر عن تنويعها. وجائت مميزات هذه الوحدة كالأتي:

  • تصميم متوافق مع لون جهاز PlayStation 4 بالأزرق والأسود ليحاكي شكله عند التشغيل ويتمتع بحجم صغير يجعلك قادراً على التنقل به إلى أي مكان وهو في جيبك.
  • يتوافق مع جميع الأجهزة من عائلة PlayStation 4، سواء كانت النسخة العادية، الـ Slim، أو نسخة الـ Pro طالما تتمتع بإصدار 4.5 لأنظمة التشغيل الخاصة بالمنصة.
  • يتوفر بنسخة الـ 2 تيرابايت أو نسخة الـ 4 تيرابايت.
  • قادر على تقليل وقت تحميل بعض الالعاب مثل Shadow of Colossus التي استغرقت وقتاً أقل للتحميل وصل إلى فارق السبع ثوانٍ.
  • يعمل أوتوماتيكياً عند توصيله بالجهاز ولا يحتاج إلى أي نوع من الشروحات الطويلة لإستخدامه لأن نظام PlayStation يتعرف عليه تلقائياً دون الحاجة إلى أي تعريفات أو تنزيلات مختلفة.
  • سيكون الجهاز قابلاً للإستخدام في أقل من ثلاث دقائق من تركيبه لأول مرة.
  • كل العمليات التي تقوم الوحدة بعملها تم الموافقة عليها من خلال Sony، مما يعني أن إستخدام الوحدة لن يخرج منصتك من الضمان الخاص بها بأي شكل من الأشكال.

كيفية الإستخدام:

الأمر سهل للغاية، كل ما عليك القيام به هو توصيل الوحدة التخزينية عن طريق كابل الـ USB الملحق بها.

Seagate Fifa Playstation الالعاب

إن كنت تتمتع بتحديث 4.50 فيما أعلى، لا تحتاج إلى أن تفعل أي شيء أخر. بل كل شيء تم القيام به عند التشغيل، وإن كنت لا تمتلك هذا التحديث فقم بفتح شاشة الإعدادات والدخول إلى الأجهزة المتصلة أو الـ Devices ثم الذواكر الخارجية USB Storage.

قم بالدخول على الوحدة الجديدة التي تظهر تحت إسم Game Drive وقم بالضغط على Format as External Storage لكي تتمتع بها ويتم تحميل كل الالعاب عليه بشكل تلقائي.

Seagate Playstation Fifa 20

تأتي الوحدة بسعر 80 دولار أمريكي لسعة الـ 2 تيرابايت، وتوجد في بما يتراوح بين 1500-1600 جنيه مصري، أما بالنسبة للإمارات العربية المتحدة فمن الممكن أن تجد الوحدة بسعر يتراوح بين 400-410 درهم إماراتي.

يمكنك إستخدام وحدات خارجية عادية، لكن جاهزيتها لأداء مماثل لوحدات الـ PlayStation 4 هو أمر مشكوك في أمره، مما يجعلنا نميل إلى تلك الوحدات المخصصة من أجل الالعاب و تخزين ما يمكن أن نحمله من المتجر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق