أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -

كيف يعمل أول محام آلى وأية قضايا يترافع فيها بالمحكمة؟

كيف يعمل أول محام آلى وأية قضايا يترافع فيها بالمحكمة؟
كيف يعمل أول محام آلى وأية قضايا يترافع فيها بالمحكمة؟
سمحت التطورات الحديثة في الذكاء الاصطناعي للروبوتات بترجمة النصوص وإنشاء الأعمال الفنية وحتى كتابة المقالات، والآن أصبحت على استعداد للدفاع عنك في المحكمة، فتخطط شركة شركة DoNotPay، لإطلاق أول محامي آلى في العالم، للنظر في قضيتين بشأن مخالفات السرعة في المحكمة الشهر المقبل.

 

وفقا لما ذكره موقع " usatoday"، سيتم الاستعانة بالمحامى الآلى من خلال تعليمات الذكاء الاصطناعى للمتهمين بكيفية الرد على القضاة المعينين، فبحسب مبتكرين التقنية، يشبه القانون الكود واللغة مجتمعين، لذا فهي حالة الاستخدام المثالية للذكاء الاصطناعي.

كيف يعمل محامى DoNotPay الآلى؟

تتمثل خطة DoNotPay فى جعل المدعى عليهم يرتدون سماعة أذن مزودة باتصال Bluetooth في قاعة المحكمة، ومن المحتمل أن تكون AirPod أو جهاز السمع، مع تعليمات الذكاء الاصطناعي حول ما سيقوله في آذان المتهمين.

سيناقش أحد المدعى عليهم قضيتهم شخصيًا، والآخر على Zoom، وتفكر شركة DoNotPay أيضًا في تولي قضية ثالثة تتعلق بالإخلاء.

 

ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الذكاء الاصطناعي في المحكمة، ويحتفظ روبوت DoNotPay بالتواريخ والمواقع الدقيقة لجلسات الاستماع.


تجربة المحامى الآلى الأولى

هناك مخاطر لكونك أول من يعتمد على الذكاء الاصطناعي في المحكمة، لكن شركة DoNotPay وافقت على تغطية أي غرامات وسيتم تعويض المدعى عليهم مقابل المشاركة في التجربة.

وفي حين أن القضايا الابتدائية للذكاء الاصطناعى من المقرر أن تبدأ في فبراير، قد يكون هناك المزيد في المستقبل، وستدفع DoNotPay حينها لأي شخص لديه قضية قادمة في المحكمة العليا الأمريكية مليون دولار لارتداء AirPods والسماح لمحامي آلى بالمناقشة في القضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تسريبات توضح تفاصيل جديدة حول هاتف vivo X Flip
التالى سامسونج تعلن عن أول شاشة OLED للهواتف بسطوع 2,000 شمعة