أخبار عاجلة

"روس كوسموس": مركبة "سويوز إم إس-22" ستعود للأرض بدون رواد

"روس كوسموس": مركبة "سويوز إم إس-22" ستعود للأرض بدون رواد
"روس كوسموس": مركبة "سويوز إم إس-22" ستعود للأرض بدون رواد

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس"، الفضائية الروسية، أن مركبة "سويوز إم إس-22" الملتحمة بالمحطة الفضائية الدولية ستعود للأرض بدون رواد.

وقال رئيس المؤسسة، يورى بوريسوف، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء، إنه: "بعد معاينة مركبة "سويوز إم إس-22 " الملتحمة بالمحطة الفضائية الدولية، وبعد تحليل البيانات المتعلقة بالحالة الفنية لها، ومعاينة الوثائق التي تتعلق بنظام التبريد فيها، استنتجنا أن المركبة يجب أن تعود نحو الأرض فى رحلة غير مأهولة؛ مبينا فى الوقت نفسه أن اللجان المختصة قررت تمديد فترة وجود رائدى الفضاء الروسيين، سيرجي بروكوباييف، ودميترى بيتيلين، ورائد ناسا، فرانسيسكو روبيو، على متن المحطة، وسيعودون إلى الأرض على متن مركبة "سويوز إم إس-23 " الروسية.

وأوضح أن مركبة "سويوز إم إس-23" من المفترض أن تطلق نحو المحطة الفضائية الدولية في 20 فبراير القادم، لتحمل إلى الأرض الرواد المذكورين، مشيرا إلى أن وكالة ناسا وافقت على الاستنتاجات التى توصل إليها خبراء اللجان الروسية وأكد ممثلوها استعدادهم لتقديم المساعدة اللازمة.

وكانت "روس كوسموس" قد أعلنت في 15 ديسمبر الماضي أنها ألغت عملية خروج روادها من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح بسبب ظهور تلف في أجهزة ضبط الحرارة في مركبة "سويوز" الملتحمة بالمحطة الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عرض Dead Island 2 يعرفنا على البطل الجديد Ryan وقدراته
التالى تسريبات مصورة لهاتفي Galaxy A54 و Galaxy A34 قبل الإطلاق