إيلون ماسك: بناء مدينة على سطح المريخ يتكلف 10 تريليونات دولار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

على ما يبدو فإن خطط الرئيس التنفيذى لشركة "سبيس إكس" إيلون موسك لاستعمار المريخ لا تتوقف، حتى أنه قدّر تكلفة وجود حضارة مكتفية ذاتيا على الكوكب الأحمر "بين 100 مليار دولار و 10 تريليونات دولار".

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فنشر "ماسك" تقديراته الخاصة ببناء مدينة على سطح المريخ فى تغريدة على تويتر ردًا على سؤال طرحه موقع Twittermarstronauts، ووفقًا لتقديرات "ماسك" قد يكلف بناء مدينة على سطح المريخ ما بين 10% من ميزانية الولايات المتحدة العسكرية لعام وثلاثة أضعاف إيرادات الضرائب لعام 2018 فى البلاد، وفق ما ذكر موقع فيوتشرزم دوت كوم يوم الثلاثاء.

وقد قام "ماسك" بحساب التكلفة المستقبلية التقريبية لإرسال الحد الأدنى من الحمولة إلى المريخ "لأقرب شحنة من حيث الحجم"، بمبلغ 100 ألف دولار للطن، لذا إذا كان بناء مدينة مكتفية ذاتيا على كوكب المريخ يتطلب مليون طن من البضائع، فستكون التكلفة حوالى 100 مليار دولار، حسب حسابه.

ودعا "ماسك" فى وقت سابق إلى الحاجة إلى كوكب "احتياطي"، وقال فى مقابلة مع أكسيوس فى نوفمبر 2018، أن هناك "فرصة بنسبة 70 فى المائة للذهاب إلى المريخ"، على الرغم من وجود "فرصة جيدة" لعدم تمكنه من النجاة سواء فى الطريق أو بعد الهبوط، وتقوم شركة SpaceX ببناء "المركبة الفضائية" (المعروفة سابقًا باسم BFR)، وهى مركبة قابلة لإعادة الاستخدام بالكامل مصممة لنقل البشر والإمدادات إلى المريخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق