احذر الشحن اللاسلكي.. يخفض من عمر بطارية الهاتف الذكي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
واحدة من أهم مواصفات الهاتف الذكي هي عمر البطارية، والهواتف ذات البطاريات الكبيرة هي الصفقات الناجحة للمستخدمين، وتتيح البطارية العديد من البيانات حولها ولكنها تخفي "عدد دورات الشحن الموجودة في البطارية".

وتأكد اليوم أن استخدام الشحن اللاسلكي على الهاتف يقلل من العمر الافتراضي لها، حيث ذكر تقرير جديد صادر عن الجمعية الكيميائية الأمريكية (ACS) أن تقنية الشحن الاستقرائي المستخدمة في منصات الشحن اللاسلكي تخلق عدة مصادر مختلفة للحرارة، وسيؤدي الشحن اللاسلكي غير المنحرف إلى توليد أقصى وتقصير عمر البطارية بشكل أسرع

كما يشير التقرير إلى أنه يمكن تقصير عمر البطارية بالحرارة، حيث يمكن أن تؤثر درجة الحرارة بشكل كبير على الحالة الصحية للبطاريات على مدى عمرها، فكلما ارتفعت درجة الحرارة، سيكون عمر البطارية أقصر.

اقرأ.. الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء أهم مزايا «آي فون 8»

ويشير الرسم البياني المتضمن في تقرير ACS إلى أن درجة الحرارة المحيطة التي يجب أن يتعرض لها الهاتف الذكي تتراوح ما بين 15 درجة و40 درجة مئوية (59 درجة و104 درجة فهرنهايت)، وويمكن توليد حرارة كافية عن طريق الشحن الاستقرائي لتقليل عدد دورات الشحن التي ستستمتع بها بطارية هاتفك الذكي.

وقارن الباحثون شحن سماعة الهاتف باستخدام الطريقة السلكية المعتادة بلوحة شحن لاسلكية بملفات تم محاذاة مع تلك الموجودة في الهاتف، ولوحة شحن لاسلكية لا تتوافق مع الهاتف عن قصد باستخدام عملية الشحن السلكية النموذجية، لم تتجاوز درجة الحرارة 27 درجة مئوية، في حين وصلت مع الشحن اللاسلكي إلى درجة حرارة 30.5 درجة مئوية، لكنها بدأت تنخفض خلال النصف الثاني من جلسة الشحن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق