أخبار عاجلة
أمير تبوك: نفذوا مبنى مجلس المنطقة في وقته -
اليوم.. ذكرى رحيل دلوعة السينما شادية -

مراجعة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales على الحاسب

مراجعة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales على الحاسب
مراجعة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales على الحاسب

يمتاز اللعب بأي لعبة Spider-Man بالكثير من المتعة، ولعبة Spider-Man: Miles Morales ليست استثناءً. عندما صدرت اللعبة على PlayStation 5 كانت رائعة بالنسبة لأي شخص أراد منظوراً جديداً لكون سبايدرمان.

والآن بعد عامين من صدورها على PlayStation 5، صدرت Spider-Man: Miles Morales أخيراً على الحاسب. يبدو أن استمرار Sony في نقل عناوينها الأكثر نجاحاً إلى الحاسب يلقى نجاحاً كبيراً، وهذه الإضافة الأخيرة تجلب طاقة اللعبة الهائلة وأسلوبها الرائع إلى قاعدة لاعبين جديدة بالكامل.

سنركز في هذه المراجعة على التحسينات التقنية فقط في نسخة الحاسب هذه، لأنها الجانب الذي تركز عليه Sony أكثر من غيره فيما يخص هذه اللعبة. بالنسبة إلى لعبة كانت تبدو بالأصل رائعة على منصة PlayStation 5، فإن التوقعات مرتفعة بالنسبة إلى نظيرتها على الحاسب، ولحسن الحظ ترتقي اللعبة لمستوى هذ التطلعات في كل جانب تقريباً. هناك قدر هائل من الخيارات التي يمكن للاعبين التلاعب بها للاختيار بين أفضل أداء أو أفضل جودة، والاستفادة من قوة وحدات معالجة الرسومات الحديثة.

حتى لو كانت لديكم بطاقة رسومات قديمة، فلا زالت اللعبة تعمل بروعة بشكل مثير للدهشة. لقد اختبرناها على GTX 1060 مع مزيج من الإعدادات المتوسطة والمنخفضة، فأعطتنا معدل إطارات ثابت جداً، وهو أمر يسعدنا رؤيته. لكن عندما انتقلنا إلى حاسب الاختبار الفعلي خاصتنا المجهز بوحدة معالجة رسوميات RTX 3070Ti، بدأت اللعبة تتألق حقاً. كانت حركة المرور الصاخبة للسيارات والأشخاص أدناه تظهر بصورة ضبابية بينما كنت أتأرجح من مبنى إلى آخر، وأصبحت ضبابية عندما تأرجحت نزولاً لوهلة لاكتساب السرعة قبل أن أرتفع نحو السماء مرة أخرى. تعمل مسافة الرؤية المحسّنة على تسهيل رؤية وجهتكم، وحتى إذا كنتم تتجولون سيراً في الشارع فحسب، يمكنكم ملاحظة الكثير من التفاصيل في البيئات والشخصيات غير القابلة للعب.

وعند رفع الإعدادات إلى أقصاها، حصلنا على معدل إطارات 55-62 إطاراً في الثانية، وهذا ليس سيئاً. وعند إيقاف ميزة تتبع الأشعة حصلنا على تحسن كبير بالأداء وصل إلى قرابة 90 إطاراً في الثانية. وباستخدام تقنية DLSS من Nvidia، يمكنكم دفع معدلات الإطارات إلى فوق الـ 100 مقابل فقدان القليل من الجودة. إذا كان لديكم جهاز قوي بما يكفي للتعامل مع تتبع الأشعة وجميع الإعدادات على مستوى عالٍ، فعليكم أن تفعلوا ذلك تماماً، سترون اللعبة تتألق بشكل أفضل من PLAYSTATION 5، وهو أمر ليس سهل التنفيذ.

سترغبون بالتأكيد قضاء بعض الوقت في تعديل بعض الإعدادات الرسومية للحصول على ذاك التوازن المثالي بين الجودة والأداء. وأحد الخيارات التي يمكنكم تعديلها هو ضبط كثافة حركة المرور، مع الأخذ في الاعتبار أنكم تقضون معظم وقتكم بعيداً عن الأرض متأرجحين حول المباني على أي حال. كما أن إعدادات سهولة الوصول في اللعبة مثيرة للإعجاب أيضاً، مما يسهل على مجموعة متنوعة من اللاعبين الاستمتاع باللعبة.

يمكنكم بالطبع توصيل وحدة تحكم PlayStation 5 للاستمتاع بميزة الاهتزاز، ولكن اللعبة تعمل بشكل جيد مع أي نوع وحدة تحكم وستعطيكم التعليمات الصحيحة على الشاشة بناءً على ما تلعبون به. يمكن أيضاً توصيل لوحة المفاتيح والفأرة، لكننا وجدنا أن وحدة التحكم تتوافق بشكل أكثر دقة مع الوتيرة المحمومة للعبة.

كان هناك عدد كبير من مشاكل الأداء التي واجهناها في بادئ الأمر، بما في ذلك شاشات التحميل الطويلة جداً، وتفاصيل مفقودة، وأصبح مايلز غير مرئي بعد مشهد سينمائي، ورسومات متقطعة خلال المشاهد السينمائية. لكن يبدو أنه تم إصلاح معظم هذه المشاكل في آخر تحديث للعبة، بالرغم من أنه لا تزال هناك رسومات متقطعة أحياناً بالمشاهد السينمائية. ولكن بشكل عام تعمل اللعبة بشكل جيد جداً على الأنظمة الحديثة، ولديكم أيضاً خيار تغيير الإعدادات الرسومية من قائمة اللعبة قبل أن تبدأ، وهذه لمسة لطيفة.

كانت Spider-Man: Miles Morales لعبة رائعة بالفعل على PlayStation 5، ويمكن قول الشيء نفسه حول نسخة الحاسب. فهي تمثل انتصاراً رائعاً من ناحية الرسوميات، مع الكثير من الإعدادات لضمان تشغيل اللعبة بسلاسة على أي حاسب تقريباً. بالنسبة لأولئك القادرين على تشغيلها بأعلى الإعدادات، فستتم مكافأتكم بلعبة تبدو مذهلة من كل زاوية، إلى جانب حركة تأرجح محمومة ستجعل من الصعب ترك وحدة التحكم من أيديكم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكالة الفضاء الأوروبية تختار أول رائد فضاء فى العالم من ذوى الإعاقة
التالى "واتساب" يتيح للمستخدمين سماع الرسائل الصوتية قبل إرسالها