مدينة صينية تجرب استخدام تقنية التعرف على الوجه كبديل لبطاقات الهوية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أطلقت مدينة تشنغدو، بجنوب غربي الصين، برنامجا تجريبيا يستخدم تطبيقا للهاتف المحمول كبديل لبطاقات الهوية في عمليات تسجيل الدخول والحجز بالفنادق، وفق ما ذكرت السلطات المحلية.

وأطلق في مايو الماضي التطبيق، الذي يتيح للمستخدمين تحديد هوياتهم من خلال مسح وجوههم عبر هواتفهم. وحتى الآن، استخدم نحو 2000 شخص هذه الخدمة في 14 فندقا محليا وفي محطة واحدة للحافلات، حسبما ذكر مكتب الأمن العام المحلي.

مشروع قانون أمريكي لحظر التعرف على الوجه في المساكن الحكومية

وبعد التطبيق وتسجيل بياناته الشخصية، يمكن للمستخدم إجراء عملية مسح للتعرف على الوجه، وإذا نجحت هذه العملية، فإن الفندق سيتلقى معلومات بطاقة الهوية لإتمام عملية تسجيل الدخول والحجز.

وقال وو شيون من مكتب الأمن العام المحلي، إن "التطبيق يمكن أن يساعد في تجنب سرقة بطاقة الهوية، كما أنه أكثر أمانا، حيث يختلف عن بطاقات الهوية، التي من السهل فقدانها".

وأوضح وو "إن المستخدمين بحاجة إلى تشغيل فحص الكاميرا كل مرة يستعينون فيها بهذه الخدمة، ومن ثم فإنه حتى إذا فقد المستخدم هاتفه، فإن بطاقة هويته تظل آمنة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق