تطلق أول هاتف بنظام تشغيلها HongMeng نهاية العام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لجأت شركة في مايو الماضي إلى الإعلان الرسمي عن نظام تشغيلها الجديد HongMeng كحيلة للضغط على الحكومة الأمريكية للتراجع بشأن قرار تعليق تعامل الشركات الأمريكية مع هواوي.

واستخدمت نظام تشغيلها طور التجربة كورقة ضغط لتوضيح عدم تأثر الشركة مستقبلًا من قطع خدمات جوجل والتي سينتج عنها قطع الوصول إلى إصدار خدمات Google Play من الأندرويد مع تطبيقات جوجل الأساسية والتحديثات الأمنية، وهو النظام التي تعمل عليه الشركة منذ سنوات.

وبمجرد انسحاب جوجل بدأت هواوي في وضع خطتها موضع التنفيذ لتشغيل النظام البديل، حيث سجلت اسم HongMeng في الأسواق الأوروبية وكان من المفترض أنه اسم نظام التشغيل الجديد.

تعرف على شكل نظام تشغيل "هواوي" الجديد بديل الأندرويد (صور)

وفاجأ نائب رئيس شركة هواوي كاثرين تشين، أن HongMeng لم يتم تطويره للهواتف الذكية وتم تصنيعه "للاستخدام الصناعي" مع التركيز على الأمان، وهو ما يتوافق مع تقرير آخر يذكر أن هواوي كانت تختبر نظام تشغيل روسي يسمى Aurora.

واليوم، ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية أن هواوي كانت تختبر نظام تشغيل HongMeng OS وستقدمه خلال مؤتمر مطوري هواوي في 9 أغسطس، ويذكر التقرير أن أول هاتف من هواتف هواوي يتم تشغيله على HongMeng سيصدر خلال الربع الرابع من وسعره 2000 يوان أي ما يعادل نحو 289 دولارا أمريكيا.

ومن المفترض أن تكون أول أجهزة هواوي التي تستخدم نظام تشغيل HongMeng هي خط Honor للتلفاز الذكي المقرر إطلاقه في 10 أغسطس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق