"الزراعي المصري" يوقع بروتوكول تعاون لدعم سلاسل القيمة الزراعية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وقع اليوم الأربعاء، البنك الزراعي المصري كأكبر بنك متخصص في المجال الزراعي، بروتوكول تعاون مع شركة راية فودز إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع وتصدير المنتجات الزراعية، وذلك في إطار نموذج سلاسل القيمة الخاصة بزراعة الفراولة بصفة خاصة وكافة أنواع الخضر والفاكهة بصفة عامة بدءًا من مرحلة المدخلات مرورا بمرحلة الإنتاج والتصنيع ثم التسويق.

جاء ذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري، وبهدف زيادة قدرة المنتجات المصرية على المنافسة عالميا وإنتاج محاصيل زراعية آمنة وبجودة عالية.

وقال الدكتور تامر جمعه، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار تبني البنك الزراعي لرؤية حديثة تعتمد على التسويق لأنشطة جديدة من خلال ربطها ببرامج التحديث الزراعي والرؤية الحالية والمستقبلية للقطاع الزراعي كأحد أهم الأنشطة الاقتصادية لدعم الاقتصاد المصري، وذلك من خلال ابتكار أدوات تمويلية تخدم الأنشطة التي تدعم سلاسل القيمة الزراعية مثل خدمات ما بعد الحصاد، التصنيع الزراعي، اللوجستيات.

راية تتيح تدريبات مهنية لأكثر من ١١ ألف موظف

وأشار جمعة إلى الدور الريادي الذي يلعبه البنك الزراعي كأحد المؤسسات المالية المتخصصة في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال فروعه المنتشرة بكافة انحاء الجمهورية وتبلغ 1210 وحدة بنكية تعمل على توفير آّليات تمويل تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لكافة قطاعات النشاط الاقتصادي وخاصة القطاع الزراعي.

ويسعي البنك دائما للتعاون مع الكيانات الكبرى المتخصصة في المجال الزراعي مثل شركة راية فودز للوقوف على متطلبات السوق وتلبية احتياجات المزارع المصري خاصة في ظل الأهمية الاقتصادية لبعض المحاصيل التصديرية مثل الفراولة والتي بلغت حجم صادراتها في الفترة من سبتمبر 2018 حتى أبريل تقريبا 37.3 ألف طن بقيمة 85.1 مليون دولار وذلك طبقا لبيانات المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، لذلك فقد قام البنك بتوفير برامج تمويلية تواكب التطور السريع الذي يحدث في هذا المجال من متطلبات ومستلزمات زراعية.

ويهدف البنك الزراعية المصري أيضا للعمل على تغيير ثقافة المزارع المصري ودمجه في منظومة الشمول المالي التي يتبناها البنك المركزي المصري بالإضافة إلى مساعدة المزارع للوصول بمنتجه للعالمية من خلال التعاون مع كافة الجهات التي تقدم دعم فني زراعي وذلك لتقديم خدمة مصرفية متكاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق