تكنولوجيا الجيل الخامس تساهم بـ 900 مليار دولار في اقتصاد آسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ذكر النظام العالمي لتحالف الاتصالات المتنقلة في تقرير، أن تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس ستساهم بنحو 900 مليار دولار في الاقتصاد الآسيوي في الـ15 عاما القادمة.

وأشار تقرير المؤتمر العالمي للجوال الذي عقد في شانغهاي شرقي الصين الأسبوع الماضي، في تقريره الخاص بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى أن مشغلي الشبكات الجوالة الآسيويين يخططون لاستثمار 370 مليار دولار، ما يُشكل ثلثي إجمالي استثماراتهم في الشبكات الجديدة، لبناء شبكات اتصالات الجيل الخامس بين عامي 2018 و2025.

وقال ماتس جرانريد، المدير العام للنظام: إنه وعلى الرغم من أن تكنولوجيا الجيل الرابع لا تزال تتمتع بفضاء كبير للتطوير في أنحاء آسيا، يقوم مشغلون في هذه المنطقة باستثمار مليارات الدولارات لبناء شبكات اتصالات الجيل الخامس الحديثة التي تقدم خدمات جديدة متعددة إلى المستهلكين، ما يعزز تحسين القطاع والتصنيع وقيادة النمو الاقتصادي.

ونتيجة لذلك، ستشغل قرابة 18 بالمئة من إجمالي الاتصالات الجوالة على شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025. وفي الوقت نفسه، ستشكل تكنولوجيا الجيل الرابع أكثر من ثلثي الاتصالات المتنقلة في آسيا، بزيادة 52 بالمئة عما كانت عليه في عام 2018.

وأشار التقرير إلى أن الصين ستستثمر 184 مليار دولار في تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس بحلول عام 2025.

واختبرت الصين تكنولوجيا (5 جي) في جميع المدن الرئيسية والمناطق على مستوى المقاطعة بما فيها شانغهاي، قبل أن تطلقها إلى الاستخدام التجاري في العام القادم. ومن المتوقع أن تشغل 28 بالمئة من إجمالي الاتصالات على شبكات 5 جي بحلول 2025، لتشكل نحو ثلث الإجمالي العالمي.

وتوقع النظام أن تقود تنمية التكنولوجيات المتنقلة النمو الآسيوي، فيما ستجلب التكنولوجيات والخدمات المتعلقة 1.9 تريليون دولار أمريكي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بحلول عام 2023، بزيادة من 1.6 تريليون دولار أمريكي في عام 2018، حيث شكلت 5.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لهذه المنطقة.

أضاف التقرير أن صناعة الاتصالات المتنقلة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ شغلت أكثر من 18 مليون شخص عن طريق مباشر وغير مباشر، وساهمت بـ 165 مليار دولار أمريكي في القطاعات العامة من خلال دفع الضرائب العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق