أخبار عاجلة
مى سليم: أخطأت فى حق نفسى بالابتعاد عن الغناء -

مراجعة The Nioh Collection (على PS5)

مراجعة The Nioh Collection (على PS5)
مراجعة The Nioh Collection (على PS5)

أدى إطلاق PS5 إلى إصدار العديد من نسخ الريماستر، وآخر إضافة إلى هذه المجموعة هي سلسلة Nioh، والتي صدرت على شكل The Nioh Collection. تسمح هذه المجموعة التي تم إصدارها مؤخراً للاعبين بتجربة كل من Nioh و Nioh 2 الأصليتين، إلى جانب جميع المحتويات الإضافية الخاصة بهما.

إن أي شخص لم يلعب Nioh من قبل عليه بالتأكيد الحصول على هذه المجموعة. حيث تقدم كلتا اللعبتين قصة رائعة لاستكشافها، وتضيف المحتويات الإضافية مهمات وأعداء ومحتويات أخرى جديدة تزيد من وقت اللعب. بالطبع لا يمكن تجاهل أسلوب اللعب الجنوني والسلس في آن واحد بكلتا اللعبتين. حيث ينصب التركيز بشكل أقل على الضغط المتكرر على الأزرار وبشكل أكبر على الهجمات المدروسة بينما تحمي نفسك من الأعداء وتحاول توقع حركاتهم ضدك. قد تكون اللعبة لا ترحم في بعض الأحيان، فقد تتعرض للموت بضربة أو اثنتين بسبب خطأ بسيط. وهذه الوحشية هي ما تجعل Nioh تحقق هذا النجاح، ومع إصدارها على PS5، فهي تفتح الباب أمام جمهور أكبر من اللاعبين للاستمتاع بها.

أبرز ما تقدمه نسخة PS5 هو التحسينات على البصريات والأداء لكلا اللعبتين. حيث تقدم لعبة Nioh الآن ثلاث خيارات للرسوميات هي 4k ، و 120fps، ونسخة 60fps 1080p ’القياسية‘. ووضع 4k هو الأفضل على الأرجح مع تفاصيل وانعكاسات أفضل، لكن بالرغم من هذا فإن اللعبة تبدو باهتة قليلاً، خاصة بالمقارنة مع Nioh 2 وخيار HDR فيها. ومع ذلك تبدو اللعبة رائعة عند اللعب بها بدقة 4k ، ونادراً ما واجهنا مشاكل بالأداء في هذا الوضع.

وضع 120fps هو قصة أخرى، حيث أن اختبار المعارك سريعة الوتيرة في Nioh هو الأفضل في هذا الوضع، بالرغم من أن القليل جداً من شاشات التلفاز تدعم معدل الإطارات العالي هذا. لذا ما لم تكن لديك شاشة تلفاز متوافقة لتقوم بتوصيلها على جهاز PS5 خاصتك، فمن الأفضل أن تتخطى هذا الوضع. لكن لو كنت تملك الأجهزة لتشغيله، فإن وضع 120fps يستعرض كيف كان من المفترض أن تكون Nioh حقاً. قد تظهر بعض المشاكل بالرسوميات (texture pop) في مشاهد معينة حيث تنخفض جودة اللعبة للحفاظ على معدل الإطارات السلس، لكن هذا لا يكفي للتأثير سلباً على التجربة الكلية. أما من ناحية الشاشات الأقدم، فإن دقة 1080p تعمل بشكل جيد أيضاً، بالرغم من أننا نعيد التأكيد أن اللعبة تبدو بأفضل حالاتها عند اللعب بدقة 4k.

كما يمكن لمحبي التصوير أيضاً الاستمتاع بطور التصوير الجديد الذي تمت إضافته لنسخة الريماستر من Nioh، والذي لم يحصل عليه اللاعبون مع نسخة PS4، وتمت إضافته فقط للعبة Nioh 2.

الميزة الأكبر التي تأتي مع The Nioh Collection هي أوقات التحميل. حيث يستطيع جهاز PS5 إعادة تحميل مرحلة بلمح البصر عند الموت (وستموت كثيراً)، لذا لن تضطر بعد الآن للتحديق بشاشة التحميل قبل العودة للآكشن. وهذه شهادة على السرعة المذهلة التي يتمتع بها الـ SSD الخاص بـ PS5، وهي إلى حد كبير أفضل ميزة للعب Nioh على PS5. بالنسبة لأي شخص لديه أي من اللعبتين على PS4 ويريد نقل ملفات الحفظ خاصته، فيمكنه القيام بذلك ومتابعة اللعب من حيث توقف. ومع ذلك، لاحظنا نفس النوع من الأداء المحسن عندما قمنا بتشغيل نسخة PS4 على PS5.

وبالإضافة إلى كل ما سبق، تدعم النسخة ميزات DualSense بنطاق محدود، حيث يمكنك أن تشعر بمقاومة أزرار Triggers المتكيفة عند استخدام الأقواس والمسدسات باللعبة، لكن هذا كل شيء.

لكن الجانب الذي تصبح به الأمور مربكة بعض الشيء هو خيارات الترقية المتاحة لو كنت تملك أي من اللعبتين على PS4. فلو كنت تملك Nioh 2، ستحصل على خيار تحميل ترقية مجانية، لكن لا تملك Nioh الأصلية هذا الخيار، لذا سيتعين عليك شراء Nioh Remastered أو شراء The Nioh Collection لكلا اللعبتين.

تفقدوا مراجعاتنا للعبتي Nioh و Nioh 2.

تعتبر The Nioh Collection مثالية للمعجبين الذين لم يلعبوا اللعبتين على PS4، وقيمة سعرها ملائم تماماً مقارنة بالاستكشاف لساعات طويلة فيها. لكن بالنسبة لمحبي Nioh القدامى، فسيستفيدون من أوقات التحميل الأسرع وخيار اللعب بوضع 120fps أو 4k. لكن هذا ليس سبباً كافياً لإقناع اللاعبين بالشراء، نظراً لأن خيار الترقية المجاني موجود فقط في لعبة Nioh 2. نعم، ستتمكن من نقل ملفات الحفظ خاصتك حتى لا تبدأ من الصفر، لكن لا تقدم اللعبة الكثير من الأشياء التي قد تقنع اللاعبين الحاليين بشرائها على PS5.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ويكيليكس: إطلاق سراح جوليان أسانج!
التالى OpenAI توظف مهندسى الأبحاث لإعادة بناء فريق روبوتات.. تفاصيل