أخبار عاجلة
انخفاض أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 1058جنيها -
إنقاذ الحوت التائه في نهر السين -

طريقة استخراج الكلمات الرئيسية لاقتراحات محرك بحث جوجل مجانا

إذا كنت تعمل في مجال تحسين محركات البحث ' السيو ' ثم بصرف النظر عن إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، فأنت في بعض الأحيان تحتاج إلى الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتحسين المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. 

لكن في هذا المنشور ، سأناقش قدرته على استخراج اقتراحات بحث جوجل. بدون أي اشتراك أو تسجيل ، يمكنه الحصول على اقتراحات جوجل وتنزيلها في ملف اكسيل. كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة رئيسية في مربع بحث جوجل وتفعيل هذا الامتداد.

لذلك ، استخدم الرابط أعلاه لتثبيت هذا الامتداد من متجر كروم. ويمكنك استخدامه في أي متصفح آخر قائم على Chromium مثل Microsoft Edge و Opera.

الآن ، تذهب إلى جوجل ثم تكتب كلمة رئيسية في مربع البحث للسماح لها بإنشاء قائمة الاقتراحات. عندما تفعل ذلك ، ما عليك سوى النقر فوق رمز ملحق PPC Ad Editor ثم النقر فوق Capture Keywords. 

بعد ذلك ، انقر فوق تنزيل وسيتم تنزيل ملف Excel على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في ملف Excel ، انتقل إلى ورقة الكلمات الرئيسية وهناك سترى جميع الكلمات الرئيسية.

مقال مهم ايضا : دليل مفصل لأداة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل وطريقة استخدامه

Google_Suggestions Colab Notebook

هذا في الأساس هي عبارة عن مفكرة Python Jupyter على Google Colab والتي يمكنك استخدامها لتنزيل اقتراحات بحث جوجل لكلمة رئيسية أو عبارة. 
إذا كان لديك حساب جوجل ، فيمكنك بسهولة نسخ هذا المفكرة إلى حسابك وتشغيله. يقوم بإنشاء أهم 10 اقتراحات ذات صلة باستخدام Google API. بعد الحصول على الاقتراحات ، يمكنك فعل ما تريد بها .

فكر في الأمر كأداة مفتوحة المصدر. يمكنك حتى تشغيله محليًا في Jupyter Notebook إذا كان لديك واحد. كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمة الرئيسية وتحديد رمز اللغة للحصول على النتائج الأكثر صلة. هذا بهذه البساطة.

فيما يلي خطوات الاستخدام 
1. الوصول إلى هذا المفكرة من هذا الرابط 

Google_Suggestions Colab Notebook

2. الآن ، قم بعمل نسخة منه في Google Drive الخاص بك. خيار نسخ هذا موجود في قائمة ملف.
Google_Suggestions Colab Notebook

3. انتقل إلى الخلية رقم 3 وهنا يجب عليك تعديل مصطلح البحث أو العبارة.
Google_Suggestions Colab Notebook

4. الآن ، ابدأ تشغيل الكمبيوتر المحمول. اضغط على زر التشغيل بشكل منظم في كل خلية ، بدءًا من الأعلى. في الخلية الأخيرة ، ستحصل على الإخراج ، وستظهر الآن أهم 10 اقتراحات من بحث جوجل .
Google_Suggestions Colab Notebook

أعلاه ، يمكنك معرفة كيفية عمل هذا المفكرة من أجل منحك أهم 10 اقتراحات بحث في جوجل. يمكنك تشغيله على هذا النحو دائمًا واستخدام الكلمات الرئيسية أو العبارة الناتجة في أي مكان تريد. 

gSearchSuggest

Google_Suggestions Colab Notebook

gSearchSuggest هو تطبيق ويب بسيط مستضاف ذاتيًا يمكنك استخدامه للحصول على اقتراحات جوجل لأي كلمة رئيسية. إنه يستخدم Google API أيضًا وعليك فقط إدخال كلمة رئيسية أو عبارة فيه. سيولد اقتراحات البحث التي يمكنك نسخها وحفظها في أي مكان تريده. هذا بهذه البساطة.

يمكنك استضافته على Heroku أو بعض استضافة PHP المجانية عبر الإنترنت. أو يمكنك حتى تشغيله محليًا باستخدام XAMPP مثل الخوادم. في الوقت الحالي ، يوجد كود المصدر الخاص به على GitHub ويمكنك الحصول عليه من هناك واستخدامه.

هناك أيضًا إصدار مستضاف من هذه الأداة يمكنك الوصول إليه هنا. واجهة المستخدم بسيطة للغاية ويوجد مربع نص في الأعلى يجب عليك فيه إدخال كلمة رئيسية للبدء. بعد ذلك ، اضغط على زر "إظهار الاقتراحات" وسيعرض الكلمات الرئيسية العشر الأكثر صلة في المربع. يمكنك أن ترى هذا في لقطة الشاشة أعلاه.

إذا كنت مبرمجًا ، فيمكنك ببساطة تفرع كود المصدر الخاص به وتعديله للحصول على اقتراحات للكلمات الرئيسية بشكل مجمّع. أو يمكنك استخدام هذه الأداة كواجهة برمجة تطبيقات أيضًا.

مقال مهم ايضا : أفضل 20 أداة مجانية للبحث عن كلمات مفتاحية keywords

وفي الأخير  , إذا كنت تبحث عن بعض الأدوات المجانية لكشف اقتراحات بحث جوجل ، فيمكنك استخدام أي أداة من هذه القائمة. 

أدخل كلمة أساسية ثم احصل على بيانات اقتراح الكلمات الرئيسية التي تنتجها. ينتج عن كل هذه الاقتراحات الدقيقة والأكثر صلة كما هي من قِبل جوجل نفسها. 

لذلك ، أينما كنت ستستخدم هذه الكلمات الرئيسية لتحسين صفحة ويب أو جزء من المحتوى ، فستساعدك بالتأكيد على تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اختبار الجراح الروبوتى على محطة الفضاء الدولية فى 2024.. اعرف التفاصيل
التالى مارك زوكبيرج يكشف عن أكبر خطأ ارتكبه مؤخرا