أخبار عاجلة
سناب شات يحصل على ميزات أمان جديدة مهمة -
HMD تطلق أجهزة جديدة غير ذكية -

مراجعة الموسم 1 من Baymax!

مراجعة الموسم 1 من Baymax!
مراجعة الموسم 1 من Baymax!

- ترجمة ديما مهنا

يُعرض مسلسل Baymax! بحلقاته الست جميعها اليوم 29 يونيو على Disney+.


يأتي ثاني مسلسل كرتوني مشتق عن فيلم Big Hero 6 تحت عنوان Baymax!، وهو مسلسل لطيف ومرح مؤلف من 6 حلقات مصمم لإعطاء شعور بالراحة والبهجة. تمتد كل حلقة على حوالي 9 دقائق تقريباً، وتعرض كل منها مغامرات للروبوت الطبيب المحبوب والقابل للنفخ Baymax وهو يقوم بدوريات في حي سان فرانسوكيو الصاخب بحثاً عن الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة الطبية أو العاطفية. يقدم المسلسل محتوى خفيف ومجزي للأشخاص الذين يبحثون عن استراحة قصيرة مريحة.

تشكل شخصية Baymax بحد ذاتها انتصاراً على أكثر من مستوى. فهو مثل Terminator عكسي، يسعى بلا هوادة لإنجاز مهمته لمساعدة الآخرين، وينجم عن ذلك الكثير من المواقف المضحكة من خلال البشر للحصول على فحص طبي. حيث أن عنادنا كبشر تجاه ممارسة الرعاية الذاتية أو حتى خوفنا من مواجهة التشخيص يتصادم مع برمجة Baymax بأن يكون لطيفاً ومنطقياً في آن واحد. لذا ليس من المستغرب أن تتضمن الحلقات عدة سيناريوهات مطاردة، حيث يتدافع المريض حرفياً لتجنب رعاية Baymax الصحية.

يعود Scott Adsit لتأدية شخصية Baymax صوتياً (وهو ما فعله أيضاً لمسلسل Big Hero 6: The Series)، فيقدم مرة أخرى حضوراً هادئاً للذكاء الاصطناعي مع ملاحظات تمتاز ببراءة طفولية. يساعد الاختلاف الكبير بين شكل Baymax المنفوخ والثقيل وبين أسلوب تعامله مع الآخرين بطريقة تبدو هادئة ومحترمة على إضفاء الجانب الكوميدي فيه، مما يعطينا بطلاً يفضل القيام بالأشياء بالشكل الصحيح بدلاً من القيام بها بسرعة، والتهرب من أية طرق مختصرة للعافية.

كما يعود Ryan Potter و Maya Rudolph بدوري Hiro وعمته Cass للمساعدة في ترسيخ هذه الحلقات الصغيرة حول الرعاية الصحية ضمن كون Big Hero 6 الأوسع. تقدم كل حلقة في الغالب قصصاً فردية، على الرغم من أن الموسم ككل ينتهي بطريقة متسلسلة تربط الأشياء ببعضها البعض بشكل جيد. ويمتاز المسلسل برسومات كرتونية واضحة، وآكشن مسلي، والتفاعل بين Baymax ومواطني سان فرانسوكيو لطيف ورائع.

نظراً لطبيعة المسلسل القصيرة والذي يمر بسرعة، فليس هناك الكثير من القصة للتعمق بها من دون حرق الأحداث عليكم، لذا فلنقل فقط أن Baymax يعامل المرضى بلطف بكل أشكالهم وأنواعهم، والذين يتعرضون لكل ما يخطر على البال من الأمراض بداية من الحساسيات ووصولاً إلى حالات من الفوبيا.

يمتاز Baymax بحسن النية الأزلية بالرغم من بطء الاستيعاب لديه (بشكل محبب)، ولا يركز المسلسل فقط على أهمية المجتمع، بل أيضاً على فكرة أن الناس بحاجة إلى الدعم العاطفي وإلى أي مدى يرتبط ذلك بالصحة الجسدية. تمت برمجة Baymax ليقوم بالرعاية، لكن شكله وسلوكه لا يجعلنا نشعر بأنه مجرد روبوت بارد وخالٍ. إن دافعه لرعاية الجميع (بقدر ما كان ذلك مملاً شكل مضحك وأخرق كما يفترض به أن يكون) يبدو إنسانياً بقدر حاجتنا للهروب من الشفاء والتأمل الذاتي.

إن Baymax! مسلسل خفيف وقصير مليء بالدفء والضحكات والذي يلبي بشكل فكاهي حاجتنا للشعور بالرعاية والعناية وتحمل المسؤولية. يتطابق جسم Baymax الضخم مع "قلبه" فائق الحجم حيث يتنقل في جميع أنحاء المدينة لمساعدة المحتاجين الذين لا يطلبون المساعدة. هذا المسلسل المؤلف من 6 حلقات سريع ومفاجئ وسيسحر المشاهدين بالتأكيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أوبو تكشف عن هاتفها الذكي Realme C61
التالى مقارنة بين هاتفي OnePlus Nord CE4 Lite و Galaxy A35 5G