أخبار عاجلة
بدء طرح تذاكر بطولة قطر المفتوحة للسيدات -
ماذا يحدث للجسم عند إضافة الليمون للطعام؟ -
جو بايدن: قريبا سأتحدث مع الملك سلمان -

هل يمكن للعبة Returnal أن تكون طموحة أكثر من ما نتخيل؟!

هل يمكن للعبة Returnal أن تكون طموحة أكثر من ما نتخيل؟!
هل يمكن للعبة Returnal أن تكون طموحة أكثر من ما نتخيل؟!

يتطلع عام إلى أن يكون عامًا حافلًا بالأحداث بالنسبة لألعاب الفيديو ، كما هو الحال في معظم السنوات الأولى لوحدات التحكم الجديدة ، من المفهوم أن يرغب كل من Xbox Series X / S و PlayStation 5 في استعراض قوتهم وتنمية مكتباتهم حتى يتمكنوا من الاستمرار في المناورة من أجل أموالنا واهتمامنا ، واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي طرح بعض الألعاب الممتازة في وقت مبكر من دورة حياة وحدة التحكم لتحديد النغمة التي سيسير عليها الجهاز ، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أننا سمعنا الكثير عن ألعاب أكبر مثل Horizon Forbidden West و God of War Ragnarok.

مع وجود هذه الألعاب والعديد من الألعاب الأخرى الرائعة في الطريق ، فمن المحتمل أن تكون أيدينا ممتلئة في عام 2021 ، من الآثار الجانبية الطبيعية للعديد من الألعاب ذات الميزانيات الكبيرة التي يتم تسويقها جيدًا والتي ستصدر خلال عام واحد الكثير من الألعاب الأخرى والتي تبدو رائعة أيضًا ، ولا تحظى حقًا بالاهتمام الذي تستحقه مما يجعلها عناوين داكنة للعام ، Returnal مثال ممتاز على ذلك ، هناك الكثير من الأسباب الرائعة التي تجعلك متحمسًا لـ Reternal على الرغم من عدم ظهورها كثيرًا في الأيام الأخيرة كما ينبغي أن تظهر ، دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الأسباب ونأمل أن نشجع أنفسنا على النظر بشكل أعمق قليلاً من الألعاب الرئيسية التي ستصدر هذا العام.

أحياناً لعبة مثل Returnal نفتقر مثلها هذه الأيام!

أولا وقبل كل شيء ، هذه لعبة من Housemarque ، إذا كنت حتى من محبي ألعاب التصويب الآركيدي ، فمن المحتمل أنك لعبت واحدة على الأقل من ألعابهم وربما تستمتع بوقتك أثناء القيام بذلك ، إذا كنت معتادًا على ألعاب Housemarque كاستوديو ، فإن معرفة أنهم الاستوديو الذي يقف وراء Returnal يجب أن يكون كل ما تحتاج إلى معرفته لتكون متحمسًا له ، هذا ليس مجرد فريق لديه خبرة في صنع ألعاب جيدة ، إنه أحد أفضل المطورين الموجودين اليوم مع ألعاب مثل Super Stardust HD و Resogun و Nex Machina تحت قبضتهم.

هذه الألعاب بسيطة من حيث المفهوم وصغيرة النطاق نسبيًا ، خاصة إذا قارنتها بالمشاريع الضخمة التي يقوم بها مطورو مثل Naughty Dog و Guerilla بانتظام ، لكن هذا لا يجعلها أقل جدارة باهتمامك ، أو أقل متعة لعب ، إن الجمع بين الأسس المفاهيمية لكلاسيكيات الآركيد مثل Robotron 2084 أو Defender مع السمات البصرية المبهرة والتمثيل الصوتي هو شيء أتقنه الاستوديو على مر السنين ، لذلك إذا كان بإمكانك الوثوق بهم لفعل أي شيء ، يمكنك الوثوق بهم لبدء لعبة ممتعة فيها هذا الطراز ، ستكون Returnal بالتأكيد خطوة للأمام من بعض النواحي بالإضافة إلى خطوة خارج منطقة الراحة الخاصة بهم ، ولكن في الحقيقة فهم بالتأكيد يتطلعون إلى الحفاظ على روح العديد من ألعابهم السابقة بأسلحة ممتعة وقتال آسر وصارم ، لكن هذا التحدي من الممكن أن يكون غير عادل ، لأنه يجب أن تكون تلك العناصر على أهواء الجميع.

بالحديث عن خروج Housemarque خارج منطقة الراحة الخاصة بهم ، فإن هذا يجعل لعبتهم القادمة أكثر إقناعًا من لعبة أخرى بأسلوب Resogun ، على سبيل المثال ، وعلى الرغم من أنه يبدو أن المطور ربما يسير على مضض في هذا الاتجاه بسبب المبيعات الباهتة في لعبته السابقة Matterfall ، إلا أنهم ما زالوا يتبنون جمالية ألعاب الحركة من منظور الشخص الثالث ويمنحونها بعض التحولات المثيرة من تلقاء أنفسهم ، لن يكون هناك شيء خاطئ في قيام Housemarque بطرح Resogun 2 ، ولكن حقيقة أنهم يخطوون بعيدًا عن ما فعلوه عادةً على مدار السنوات العشر الماضية أو أكثر هو سبب إضافي للشعور بالإثارة لأنه يفتح الباب أمام Housemarque اكتشاف نقاط قوة جديدة في صفوفهم.

من الممكن أن نرى قصة مُركزة مع صغر حجم اللعبة ككل.

ربما هم جيدون حقًا في سرد ​​القصص ، لكنهم فقط لم يعرفوا ذلك لأنهم لم يجربو أبدًا ، ربما يكتشفون أن ألعاب الحركة من منظور الشخص الثالث كانت موطنهم طوال الوقت ، ولكن نظرًا لنطاق مشاريعهم السابقة ، لم يعرفوا ذلك مطلقًا ، من المثير للاهتمام دائمًا أن ترى مطورًا يخرج من منطقة الراحة الخاصة به ، ويجرب أشياء جديدة ، هذه العقلية هي التي أعطتنا The Last of Us عندما ابتعد Naughty Dog عن Uncharted ، كما أعطتنا Horizon Zero Dawn عندما ابتعد Guerrilla عن Killzone ، في حين أنه من الصحيح أن المخاطرة بصيغ مجربة وحقيقية يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تفويت الخطوات ، أعتقد أنه من المجازفة ، كما أعتقد ، أن نشجع Housemarque على خوضها ولا أرى أي سبب للاعتقاد بأنهم لن يتعاملوا مع Returnal بشكل مثالي حسنا.

من المؤكد أن أحد الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في Returnal هو سرد القصة ، نحن نعرف القليل جدًا عن السياق الذي تجد فيه الشخصية الرئيسية نفسها ، لا نعرف الكثير عن هذا العالم الغريب الذي تقطعت به السبل ، ولا نعرف الكثير عن سبب وجودها أو ما الذي تحاول فعله حيال ذلك ، ولكن بالنظر إلى المقاطع التي رأيناها من المقطعين الدعائيين اللذين تم إصدارهما ، يبدو أن هناك نوعًا من سرد القصة هنا على الأقل يبذل جهدًا لإعطاء سياق كافٍ لهذا الموقف لخلق موقف مثير للاهتمام للاعبين حتى يُفسر سبب التنقل خلال عالم اللعبة ، ربما يقوم Housemarque بإخراج أنفسهم من الحديقة المعتاد جلوسهم فيها بسرد قصصهم هنا وربما يكسرون القاعدة ويعتمدون أكثر على طريقة اللعب ، في نهاية المطاف ، أعتقد أنني سأكون على ما يرام مع أي من الأمرين طالما أن كل شيء يعمل ، لكن شيئًا ما يخبرني أن القصة هنا ستكون في الواقع مثيرة للاهتمام ويبدو أنهم بذلوا قدرًا معقولاً من الجهد في إنشاء قصة تستحق الفهم وتستحق المشاهدة حتى النهاية.

من الواضح أننا سنرى تصميم للمراحل مثير للإهتمام. 

بالطبع ، لا يمكننا الحديث عن Returnal دون أن نذكر أيضًا حقيقة أن هذه المستويات سيتم إنشاؤها بطريقة إعتادية نوعاً ما (إجرائية بمعنى أصح) ، ما أقصده بالتأكيد أننا لن شيئًا جديدًا أو مبتكرًا بشكل رهيب ، ولكن بالنظر إلى مستوى الإبداع الذي أظهره المطور Housemarque بالفعل بالأسلحة ، العدو ، التصميمات والتنوع الرهيب في الألعاب السابقة ، أعتقد أن وضع لعبة تم إنشاؤها من “الناحية الإجرائية” في تلك الأيدي يمكن أن يجعل هذا المفهوم أكثر إثارة للاهتمام وربما يكون أفضل بكثير مما رأيناه من العناوين الأصغر التي تم إنشاؤها من “الناحية الإجرائية” مثل Rogue Legacy أو Spelunky.

من المؤكد أنه لا يوجد خطأ في استخدام المستويات المُنشأة إجرائيًا كطريقة للمطور الأصغر لتجنب المهمة الشاقة المتمثلة في إنشاء الكثير من المستويات التفصيلية ، ولكن سيكون من المثير للاهتمام أيضًا معرفة ما سيفعله مطور يعرف بالفعل كيفية القيام بذلك مع هذا النمط من الأساس للعبة ، من خلال ما رأيناه بالفعل في اللقطات التي تم إصدارها ، يبدو أن تنوع الأسلحة سيكون مشهدًا يمكن رؤيته بشكل مستمر و لن ينتهي تقريباً من حيث متعة هذا العنصر المُثير ، حيث في كل مرة تطلق النيران تحصل على متعة مختلفة قليلاً ، مما يجعلها لعبة يمكنك العودة إليها لسنوات وسنوات دون أن تشعر أبدًا أنها انتهت.

الموت سيحييك كثيرا ! ، هذه الدورة لها آثار على كل شيء في اللعبة ، إنها إحدى خصائص السرد المتميز و كيف يؤثر على خبرتك المتزايدة في التنقل في البيئات أثناء نزيفك ، وكيف تتقدم وتتعمق أكثر في Atropos حيث يوضح Krueger:

“كان هدفنا إنشاء عالم شاسع ، ونظام تقدم كلما لعبت أكثر ، كلما فتحت اللعبة أمامك ، لقد عملنا بجد لإيجاد توازن بين أسلوب اللعب الدائم عالي المخاطر وألعاب الأركيد حيث تشعر بالتزام قوي من ناحية كُل شئ ، مع توفير شعور مُرضٍ بالتقدم لمكافأتك على استثمار الوقت.”

الكلمة الأخيرة

إذا أظهر لنا Housemarque أي شيء ، فهو أنهم يعرفون كيفية صنع لعبة تصويب ممتعة .. لذا ، حتى لو لم يستفيدوا تمامًا من كل جانب من جوانب Returnal ، ما زلت أعتقد أنها ستكون لعبة ممتعة حقًا دون أدنى شك ومن المحتمل أن تكون واحدة من أعظم العناوين الداكنة و المظلمة لعام 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كيف نحمي شبكة الإنترنت المنزلية من السرقة؟
التالى تعرف على برنامج حفظ صفحات الانترنت بصيغة PDF