هواتف جوجل بيكسل سيمكنها قياس معدل نبضات القلب من خلال الكاميرا!

هواتف جوجل بيكسل سيمكنها قياس معدل نبضات القلب من خلال الكاميرا!
هواتف جوجل بيكسل سيمكنها قياس معدل نبضات القلب من خلال الكاميرا!

طورت جوجل خلال السنوات الماضية العديد من الخواص المعتمدة على الواقع المعزز واستغلال الكاميرا للربط بين العالم الافتراضي والحقيقي. هذه الخواص شاهدناها في التعرف على النصوص، الأشخاص وحتى المنتجات ولكن فيما يبدوا سيتطور الأمر في المرحلة المقبلة ليشمل كذلك متابعة الحالة الصحية.

تنوى جوجل هذه المرة استغلال كاميرا الهاتف لقياس معدل التنفس ومعدل نبضات القلب. قياس معدل التنفس سيتم من خلال تشغيل الكاميرا الأمامية لمتابعة الرأس والصدر وحساب عدد مرات التنفس أو بالأدق حركة الصدر أثناء عمليتي الشهيق والزفير. قياس معدل نبضات القلب سيعتمد على الكاميرا الخلفية من خلال الضغط عليها من خلال طرف الإصبع. ستقوم الكاميرا بمراقبة التغير في لون طرف الإصبع لمعرفة التغير في حالة الدم ومن ثم معدل نبضات القلب.

الخاصيتان الجديدتان ستتوافران بصورة حصرية لهواتف جوجل بيكسل بداية من الشهر المقبل من خلال تطبيق Google Fit. الشركة الأمريكية قالت في بياناها أن تنوى قريباً إتاحتهما لباقي هواتف الاندرويد ولكنها وكعادتها ستبقيهما حصريتين لهواتفها لفترة ليست بالقصيرة.

جوجل قالت إن سعيها لتطوير تلك الخواص يأتي من رغبتها لتوفير آلية لمتابعة الحالة الصحية لهؤلاء الذين لا يمتلكون ساعات ذكية خاصة في الوقت الحالي الذي يعاني فيه الملايين حول العالم من ضائقة مادية بسبب التأثير السلبي لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمي. الشركة الأمريكية نوهت بأن نتائج هذه القياسات لا يجب أن تستبدل النتائج المعملية وأنها لمجرد المتابعة فقط.

خواص كتلك متوفرة بالفعل في أغلب الساعات والأسوار الذكية ولكنها لم تتوافر إلا في بعض هواتف الرائدة من خلال مستشعر خاص تخلت عنه الشركة الكورية بداية من هواتف Galaxy S20.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.