أخبار عاجلة

هيئة تنظيمية إيطالية تفرض غرامات على شركة أمازون بقيمة 1.28 مليار دولار

هيئة تنظيمية إيطالية تفرض غرامات على شركة أمازون بقيمة 1.28 مليار دولار
هيئة تنظيمية إيطالية تفرض غرامات على شركة أمازون بقيمة 1.28 مليار دولار

فرضت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية (AGCM) غرامة قدرها 1.13 مليار يورو (1.28 مليار دولار) على أمازون بسبب "إساءة استخدام المركز المهيمن"، وهى العقوبة الثانية التي فرضتها على أمازون الشهر الماضى، وفقا لتقرير engadged التقنى.

وكتبت السلطة في بيان صحفى أن أمازون تحتل مكانة "الهيمنة المطلقة" في سوق خدمات الوساطة الإيطالية ، "مما سمح لها بالترويج لخدماتها اللوجستية الخاصة، والتي تسمى Fulfillment by Amazon (FBA)".

ووفقًا لـ AGCM ، يجب على الشركات استخدام خدمة FBA من Amazon إذا أرادت الوصول إلى المزايا الرئيسية مثل علامة Prime ، والتي بدورها تسمح لها بالمشاركة في مبيعات الجمعة السوداء والأحداث الرئيسية الأخرى، وقالت الشركة: "لقد منعت أمازون البائعين الخارجيين من ربط تسمية Prime بعروض لا تتم إدارتها مع FBA".

وقالت الهيئة إن الوصول إلى هذه الوظائف يعد أمرًا "حاسمًا" لنجاح البائع، كما أشار إلى أن البائعين الخارجيين الذين يستخدمون خدمة FBA لا يخضعون لنفس متطلبات الأداء الصارمة التي يخضع لها البائعون غير التابعين لـ FBA، على هذا النحو من غير المرجح أن يتم تعليقهم من النظام الأساسي إذا فشلوا في تحقيق أهداف معينة، وأخيرًا  أشارت إلى أن البائعين الذين يستخدمون خدمات أمازون اللوجستية لا يشجعون على تقديم منتجاتهم على منصات أخرى عبر الإنترنت، على الأقل بنفس القدر الذي يفعلونه على أمازون.

وقالت AGCM إنها فرضت غرامة كبيرة لأنها تعتبر تصرفات أمازون "خطيرة بشكل خاص" بالنظر إلى مدتها والتأثيرات التي تسببت فيها.

 علاوة على الغرامة، طالبت أمازون بمنح الامتيازات التي يتمتع بها بائعي خدمة FBA لجميع البائعين الخارجيين، بشرط احترامهم للقواعد والقوانين الأخرى. 

وسيتعين عليها تحديد ونشر تلك المعايير في غضون عام، وسيتم تنفيذ إجراءاتها من قبل وصي المراقبة، وفى الشهر الماضى، تم تغريم Amazon و Apple بقيمة 228 مليون دولار في إيطاليا لتقييد مبيعات Beats بشكل غير عادل من خلال قصرها على تجار التجزئة المختارين.

كما فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قياسية قدرها 888 مليون دولار على أمازون لانتهاكها قوانين الخصوصية الصارمة لخصوصية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وعمالقة التكنولوجيا الآخرون يخضعون أيضًا للتدقيق في الاتحاد الأوروبي. 

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي فتح مؤخرًا تحقيقًا لمكافحة الاحتكار في قواعد متجر تطبيقات Apple ، لا سيما فيما يتعلق بالعمولات المتعلقة بعمليات الشراء داخل التطبيق. تواصلت Engadget مع Amazon للتعليق. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أغرب 5 هياكل فضائية تم اكتشافها فى عام 2021.. تعرف عليها