أخبار عاجلة

كيفية استرداد الملفات المحذوفة بالخطأ على ويندوز Windows 11

كيفية استرداد الملفات المحذوفة بالخطأ على ويندوز Windows 11
كيفية استرداد الملفات المحذوفة بالخطأ على ويندوز Windows 11

في القرن الحادي والعشرين ، تعد البيانات بلا شك واحدة من أهم الأمور التى نتعامل معها يوميا. من رسائل البريد الإلكتروني لدينا إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الصور ومقاطع الفيديو والمستندات ، فإن البيانات هي كل شيء. وبالتالي ، فإن فقدان بياناتك الثمينة هي كارثة كبيرة لك .


بغض النظر عن الجهاز الذي نستخدمه ، فإن حذف الملفات أو فقدان البيانات عن طريق الخطأ أمر طبيعي تمامًا. أليس كذلك ؟ حسنًا ، لقد ولت تلك الأيام التي كانت فيها استعادة البيانات المحذوفة مهمة صعبة. يمكنك الآن بسهولة استعادة الملفات والبيانات المحذوفة على Windows باستخدام طرق مختلفة. حتى الملفات التي تم حذفها نهائيًا من جهازك يمكن استعادتها بسهولة في بضع خطوات فقط.

عند الحديث بشكل خاص عن نظام التشغيل Windows ، فإن جميع الملفات التي تحذفها موجودة في مجلد سلة المحذوفات. حتى تقوم بمسح الملفات من "سلة المحذوفات" ، لا تزال هناك فرصة معقولة لاستعادة الملفات المحذوفة. أيضًا ، إذا كنت قد حذفت ملفًا نهائيًا من "سلة المحذوفات" ، فلا يزال بإمكانك استعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة عن طريق الخطأ باستخدام أدوات وبرامج استرداد تابعة لجهة خارجية.

recover-deleted-files-windows-11.webp

في هذا المنشور ، قمنا بإدراج العديد من الحلول التي يمكنك استخدامها لاستعادة الملفات المحذوفة على Windows 11.

كيفية استرداد الملفات المحذوفة على نظام التشغيل Windows 11

الحل رقم 1: استعادة الملفات من سلة المحذوفات

يتم نقل جميع الملفات أو البيانات التي تحذفها على Windows إلى مجلد "سلة المحذوفات" بجهازك. لاستعادة الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات ، إليك ما عليك القيام به.
1-recover-deleted-files-windows-11.webp

توجه إلى سطح المكتب ثم حدد موقع مجلد "سلة المحذوفات". انقر نقرًا مزدوجًا فوقه لعرض محتوى المجلد.
قم بالتمرير عبر قائمة العناصر الموجودة في مجلد "سلة المحذوفات". حدد الملفات التي تريد استردادها ، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها وحدد "استعادة Restore".
بمجرد الضغط على خيار "الاستعادة Restore " ، ستتم استعادة الملفات تلقائيًا إلى مصدرها أو موقع المجلد التى كانت فيها.

الحل رقم 2: استخدم ميزة محفوظات الملفات File History

File History هي ميزة مفيدة جدًا على Windows تتيح لك إجراء نسخ احتياطي لملفاتك وبياناتك المهمة على القرص الصلب الخارجي. لذا ، نعم ، يمكنك أيضًا استخدام ميزة محفوظات الملفات لاستعادة الملفات المحذوفة على Windows 11. إذا تم تمكين ميزة محفوظات الملفات على جهازك ، فيمكنك اتباع هذه الخطوات السريعة لاستعادة البيانات المفقودة أو المحذوفة.
2-recover-deleted-files-windows-11.webp

اضغط على أيقونة البحث الموضوعة على شريط المهام ، واكتب "File History" واضغط على Enter.
3-recover-deleted-files-windows-11.webp

ابحث عن أحدث نسخة احتياطية تم تخزينها في "محفوظات الملفات File History" لاستعادة بياناتك.

الحل رقم 3: تراجع عن الحذف Undo Delete

حذف ملف عن طريق الخطأ قبل بضع ثوان فقط! حسنًا ، إذا كان هذا هو الحال ، فيمكنك استخدام ميزة "تراجع عن الحذف Undo Delete " لإنقاذك.
انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان في المجلد حيث يوجد الملف ، وحدد خيار "تراجع عن الحذف Undo Delete".
4-recover-deleted-files-windows-11.webp

ملاحظة: يكون خيار "تراجع عن الحذف" مفيدًا فقط إذا قمت بحذف ملف مؤخرًا. لا يمكن استعادة الملف أو العنصر الذي تم مسحه لفترة طويلة باستخدام هذه الطريقة.

الحل رقم 4: برامج لاستعادة البيانات والملفات المحذوفة من جهاز كمبيوتر للويندوز 11

جربت الحلول المذكورة أعلاه ولم يحالفك الحظ حتى الآن؟ هل تتساءل عن كيفية استعادة الملفات المحذوفة نهائيًا على نظام التشغيل Windows 11؟.

الان الحل هو التوجه الى برامج خارجية من اجل استرداد ملفاتك المحذوفة من جهاز الكمبيوتر , وقد قمنا من قبل بتغطية الكثير من المواضيع حول افضل برامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات او عن طريق الخطا من الحاسوب اليك قائمة المواضيع :


وفي الاخير لقد لخصنا لكم بعض الحلول البسيطة التي يمكنك استخدامها لاستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز Windows 11. استعادة البيانات ليست صعبة كما تعتقد ، أليس كذلك؟ يمكنك استخدام أي من الحلول المذكورة أعلاه لاستعادة الملفات المحذوفة على Windows 11.
لذا ، قبل أن تواجه أي نوع من المشاكل ، تأكد من أنك تحافظ على عادة النسخ الاحتياطي لبياناتك بانتظام. حظا طيبا وفقك الله!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة علوم وتقنيات ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من علوم وتقنيات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واتساب يتيح للمستخدمين قريبا مشاركة "الحالة" على انستجرام
التالى مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11