أخبار عاجلة
مدرب الأخضر يتحدث عن مواجهة الأردن غدًا -

ناسا وسبيس إكس يحاولان اكتشاف إطلاق وهبوط المركبات الفضائية.. اعرف تفاصيل

ناسا وسبيس إكس يحاولان اكتشاف إطلاق وهبوط المركبات الفضائية.. اعرف تفاصيل
ناسا وسبيس إكس يحاولان اكتشاف إطلاق وهبوط المركبات الفضائية.. اعرف تفاصيل

تستعد ناسا وسبيس إكس إطلاق مهمة وعودة أخرى،  وكان من المفترض أن ينطلق أربعة رواد فضاء من SpaceX Crew-3 إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأحد 31 أكتوبر، لكن سوء الأحوال الجوية فى موقع إطلاق مركز كينيدى للفضاء فى فلوريدا دفع فريق المهمة إلى إلغائه، وفقا لتقرير digitartlend التقنى .

وتم تأجيله إلى الأربعاء 3 نوفمبر ولكن تم تأجيله مرة أخرى حيث كان على أحد أفراد الطاقم التعامل مع مشكلة طبية بسيطة ، وتم تحديد موعد إطلاق جديد ليوم السبت 6 نوفمبر ، لكن سوء الأحوال الجوية أدى إلى تأخير الإطلاق مرة أخرى ، وهذه المرة دفعه إلى الاثنين المقبل  8 نوفمبر .

ولكن مع استعداد رواد فضاء Crew-2 الحاليين للعودة إلى الأرض بعد ستة أشهر من الإقامة في المحطة الفضائية ، تفكر ناسا و SpaceX الآن فيما إذا كان سيتم تأخير إطلاق Crew-3 مرة أخرى والتركيز بدلاً من ذلك على إعادة رواد الفضاء Crew-2 إلى الوطن .

ولم يتم اتخاذ القرار بعد ويعتمد إلى حد كبير على الظروف الجوية لكل من عمليات الإطلاق والانتعاش،

وقالت ناسا أمس الخميس: "إن أقرب فرصة ممكنة لإخراج Crew-2 من المحطة الفضائية يوم  7 نوفمبر ، لبدء رحلة العودة إلى الأرض من أجل الانطلاق قبالة سواحل فلوريدا" ، مضيفة أن تتوفر أيضًا فرصة فك احتياطي غدا الاثنين 8 نوفمبر

وفى الوقت نفسه ، فإن أقرب فرصة ممكنة لإطلاق SpaceX's Crew-3 هي 9:51 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الاثنين ، 8 نوفمبر ، "إذا لم تتابع فرق المهمة عودة Crew-2 يوم الأحد ، 7 نوفمبر أو الاثنين ، 8 نوفمبر ،" قالت وكالة ناسا .

 

وقالت وكالة الفضاء إن فرق المهمة ستتخذ قرارًا نهائيًا بشأن ما إذا كان سيتم إعطاء الأولوية لإطلاق Crew-3 أو عودة Crew-2 "في الأيام المقبلة بناءً على احتمالية الظروف الملائمة لإطلاق Crew Dragon أو إطلاق Crew Dragon" ، مضيفًا أن تقوم الفرق أيضًا "بمراجعة الوقت اللازم بين عمليات الإطلاق أو العودة".

 

ومن بين رواد الفضاء القادمين من طاقم 3 ، رجا شاري ، توم مارشبورن ، وكايلا بارون ، بالإضافة إلى ماتياس مورير من وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا).

 

ومن بين رواد فضاء الطاقم 2 المغادرون ميجان ماك آرثر وشين كيمبرا من وكالة ناسا بالإضافة إلى توماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية وأكيهيكو هوشيدي من وكالة الفضاء اليابانية جاسكا.

وتعليقًا على الوضع الحالى قال ستيف ستيتش ، مدير برنامج الطاقم التجاري في وكالة ناسا: "هذه قرارات ديناميكية ومعقدة تتغير يومًا بعد يوم، ويمكن أن يكون الطقس في نوفمبر تحديًا بشكل خاص، لذلك هدفنا هو المضى قدمًا فى الخطة بأعلى احتمالية لضمان المهمة وسلامة الطاقم.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجموعات فيسبوك تكتسب عددًا من الميزات الجديدة
التالى لعبة Age of Empires IV متاحة الآن لـXbox Game Pass للكمبيوتر الشخصى وUltimate